|


تفاعل قياسي عبر «إكس» مع الكلاسيكو الآسيوي

«الهلال يكتسح الاتحاد هل هناك جديد؟.. لم ينتهِ الحلم»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.06 | 01:44 am

احتفلت جماهير فريق الهلال الأول لكرة القدم، عبر موقع التدوينات القصيرة «إكس»، بالفوز على الاتحاد 2ـ0، على ملعب «المملكة أرينا» ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، الثلاثاء.
وبلغ التفاعل مع «الكلاسيكو» نحو 4.8 مليون بعد ثلاث ساعات على نهاية اللقاء.
وتغنَّى الهلاليون بمستوى فريقهم، وسلسلة الانتصارات المتتالية، التي وصلت إلى 26 مباراةً، من بينهم خالد القحطاني "@khaled_q28" الذي كتب: «الانتصار الـ 26 تواليًا. انتصار واحد فقط ويصل الهلال إلى السقف الأعلى في تاريخ الأرقام القياسية، انتصاران ويصبح صاحب الرقم التاريخي الأكبر.. نحن نعيش التاريخ، ونراه يكُتب». وعلى النهج ذاته قال سهم "@1SMi_": «لا جديد يذكر ولا قديم يعاد.. الهلال يكتسح الاتحاد هل هناك جديد؟».
وشارك محبّو الأندية السعودية من الخارج آراءهم حول المباراة، منهم الأردني عمر بقوله: «بنزيما يغيب بسبب الإصابة، ولكن حتى مع حضوره الهلال أفضل بكثير من الاتحاد، وأكثر تكاملًا». واتفق معه فوتبول إف سي ذاكرًا: «الهلال هو الفريق الأكثر رعبًا في العالم حاليًّا. يمكنه التغلب على أي فريق. الفريق الوحيد الذي أخاف منه».
وأثنى مشجعو الأزرق على مستويات محمد العويس، حامي عرين الفريق، مثل بسيم: «أنصفوا هذا الرجُل، أنصفوا محمد العويس العائد بعد عملية، وغياب لمدة ثلاثة شهور عن الملاعب، وفي ربع نهائي آسيا، وكلاسيكو ضد الاتحاد، ومع ذلك يظهر لنا بهذا التركيز الذهني العظيم، ودون ذرة تشتت، ويتصدّى لفرصتين محققتين. يا للعظمة» ومثله كتب محمد: «راجع من إصابة وفترة غياب طويلة، وبعيد عن حساسية المباريات، لكنه كان بالموعد وطلع بكلين شيت وبمستوى ممتاز وثقة وحضور وتصدى لهجمات خطيرة. أنصفوا محمد العويس».
على طرف آخر، عدَّ اتحاديون، أن الفرصة لم تنتهِ فهناك لقاء الإياب، مثل عزيز بن خالد كاتبًا: «مَن لا يثق في هذا الشعار ليترك تشجيعه. مَن لا يثق في هذا الكيان العظيم ليرحل. كل مباراة لها ظروفها. الذي خسر في جدة بـ 3، وكسب في كوريا بـ 5 في نهائي دوري أبطال آسيا ليس صعبًا عليه التعويض. كبير آسيا سيعود.. أثق.. والله أثق.. الإياب للرجال.. الإياب للشجعان». وعلى النهج ذاته، ذكر سقراط: «في الجوهرة، وبوجود هذا الثنائي، لم ينتهِ الحلم»، قاصدًا البرتغالي جوتا والفرنسي كريم بنزيما.
كذلك شدَّد هلاليون على ضرورة التركيز في لقاء العودة، من بينهم تركي الهادي: «للأمانة الهلاليون غير راضين عن المستوى اليوم. المباراة القادمة صعبة جدًّا، والنتيجة غير مطمئنة. الله يتمم لنا في جدة». ومثله علَّق جلال: «ألف مبروك.. يتبقى شوط آخر في جدة».
وهاجم هلاليون آخرون اللاعبين بعد بعض اللقطات التي عدُّوها استعراضيةً، مثل حسان العسيري: «بصراحة اليوم مالكوم وسافيتش وميتروفيتش كانوا بعيدين عن مستواهم خاصةً الصرب. الإرهاق ما له علاقة بالموضوع، كنا نحتاج إلى جدية منهم ومتأكد جيسوس ما راح يخليهم، لما توصل لمرمى الخصم أنت في وقت مو لازم تبحث عن استعراض وهدف جمالي أكثر من أنك تكون جاد باللعبة». وكتب عبود: «سافيتش وكعوبه ضيعوا علينا رباعية في المتناول».