|


العنصرية تبعد أتشيربي من المعسكر الإيطالي

فرانتشيسكو أتشيربي، مدافع إنتر ميلان، في حوار مع الحكم فدريكو لا بينا عقب نهاية مباراة فريقه أمام نابولي، الأحد (رويترز)
ميلانو ـ الفرنسية 2024.03.18 | 10:53 pm

استبعد فرانتشيسكو أتشيربي، مدافع فريق إنتر ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، من معسكر منتخب «الأزوري»، قبيل خوضه مباراتين تجريبيتين في الولايات المتحدة، بعد تقارير عن احتمال خضوعه لتحقيق بشأن مزاعم عن توجيهه إساءة عنصرية للبرازيلي جوان جيزوس، مدافع نابولي.
وسيحلّ جانلوكا مانشيني، مدافع روما، بدلًا من أتشيربي، الذي من المقرر أن يتم استجوابه من قبل الاتحاد الإيطالي، بعد ادعاء جيزوس بأنه كان ضحية إهانة عنصرية خلال تعادل إنتر، المتصدر، مع نابولي، حامل اللقب 1ـ1، الأحد.
وأوضح الاتحاد الإيطالي للعبة في بيان، الإثنين، أن أتشيربي قدّم «روايته للأحداث» إلى زملائه اللاعبين، والمدرب لوتشانو سباليتي، بشأن التصريح العنصري المزعوم، وأنه أكد عدم وجود نية للتشهير أو للتشويه أو للعنصرية، مشيرًا إلى أنه سيتم استبعاد اللاعب من التشكيلة المكونة من 28 لاعبًا، التي استدعيت لخوض تجريبيتي فنزويلا والإكوادور في الفترة التي تسبق دفاع إيطاليا عن اللقب الأوروبي.
من جهتها، ذكرت رابطة الدوري الإيطالي أن التقرير الدوري من جيراردو ماستراندريا «القاضي الرياضي» سيصدر الثلاثاء، ويجب أن تؤكد تلك الوثيقة، التي يتم نشرها عادة في اليوم التالي لنهاية كل جولة من المباريات، ما إذا كان سيتم التحقيق مع أتشيربي بشأن الحادث.
ويواجه أتشيربي خطر الإيقاف 10 مباريات على الأقل إذا ثبتت إدانته بالإساءة العنصرية بحق جيزوس، ويمكن للسلطات أن تطلب حظرًا أطول إذا رأت ذلك مناسبًا. ومن شأن الإدانة أن تنهي موسمه مع إنتر، مع إمكانية تمديد أي حظر في جميع أنحاء العالم مع انطلاق منافسات كأس أوروبا في 14 يونيو المقبل.