|


مانشيني: الجاهزية أبعدت الفرج.. والأولمبي يحتاج المولد

الرياض ـ عبد الإله المرحوم 2024.03.20 | 04:25 pm

أكد الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أن اللاعبين المختارين للأخضر يعدون الأفضل في الدوري.
وقال المدرب الإيطالي، في المؤتمر الصحافي، الأربعاء، قبل مواجهة طاجيكستان، الخميس، على حساب المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأسَي العالم 2026 وآسيا 2027: «هذه أول مباراة لنا بعد كأس آسيا الأخيرة في قطر ومنتخب طاجيكستان قدَّم مستويات مميزة، ووصل إلى الدور ربع النهائي في كأس آسيا الأخيرة، وهو منتخب ليس بالسهل والمباراة ستكون صعبة، يجب احترام جميع الفرق وأن تلعب بإمكانات عالية، ونحن جاهزون لذلك»
وأجاب مانشيني عن سؤال «الرياضية» عمّا يتردد حول ضعف الخط الهجومي، قائلًا: «المهم لدينا لاعبون يستطيعون أن يصنعوا الفرص ويلعبون بشكلٍ جيد وجماعي».
وأضاف: «اللاعبون الموجودون معي في هذا الوقت هم الأفضل وهم من يخدم أفكاري الفنية، وهناك لاعبون مميزون في الدوري السعودي، ولكن يعانون من الإصابات».
وعن عدم اختيار سلمان الفرج، لاعب فريق الهلال، ضمن القائمة المختارة، ذكر أن اختياراته تأتي للاعبين الأكثر جاهزية.
وأوضح مانشيني أنه فضَّل انضمام عيد المولد إلى المنتخب السعودي الأولمبي بما أن لديه مشاركة مهمة، مشيرًا إلى أنه لاعب جيد ولديه إمكانات فنية عالية.
وعن مدى انضباطية لاعبي الأخضر والتزامهم بالمواعيد بعد كأس آسيا الأخيرة، قال: «الانتظام هو ديدن لاعبي المنتخب في اتباع الأنظمة والدقة في المواعيد سواء في المعسكر الحالي أو في البطولة الآسيوية».
واختتم حديثه حول التدريب الوحيد الذي سيجريه المنتخب السعودي قبل مواجهة الإياب أمام طاجيكستان على أرضه وبين جماهيره الثلاثاء المقبل، قائلًا: «أعتقد أن تدريبًا وحيدًا في طاجيكستان كافٍ قبل المباراة».


مانشيني: الجاهزية أبعدت الفرج.. والأولمبي يحتاج المولد