|


فوانيس تستقطب الزوار بمقتنيات الـ45 عاما

خميس مشيط ـ عبد الرحمن أبو محروس 2024.03.25 | 10:30 pm

احتضن حي الهميلة في خميس مشيط، الذي يعد من أقدم الأحياء الشعبية وسط المدينة، الإثنين، حفل الإفطار السنوي لفعالية فوانيس للعام العاشر على التوالي، بمشاركة جميع أبناء الحي وضيوفه من المناطق المجاورة له.
من جانبه، أكد لـ«الرياضية» سلطان خبراني المتحدث باسم الفعالية على أن الحي شهد إقبالًا كبيرًا قائلًا: «الزوار من مختلف الجنسيات ويبدو عليهم الإعجاب بجميع مرافق الفعالية وجماليتها إذ يقوم أغلبهم بتصوير الرسومات الفنية والتجول بينها وزيارة المتحف واحتساء القهوة في الأجواء الشعبية خلال الشهر الكريم، وهذا الأمر يحفزنا كل عام على ابتكار أشياء جديدة وتطويرها أكثر».
وبرز حي الهميلة في الأعوام الأخيرة بما يقدمه من رسومات فنية وعبارات ذات طابع رمضاني على جدران المنازل القديمة به لتظهر بشكل لافت وجاذب، الأمر الذي دعا الكثير من سكان مدينتي أبها وخميس مشيط لزيارة الحي الذي يشهد تطورًا كل موسم.
ويضم الحي متحفًا تاريخيًا يحتوي على مقتنيات تاريخية ومعدات قديمة مثل المواد الغذائية والصحف الورقية والأجهزة الإلكترونية التي يتجاوز عمرها 45 عامًا. كما توجد عربات تجهيز الوجبات الخفيفة مثل البليلة والبطاطس المقلية على الطريقة التقليدية.