|


اختلاف الأصوات بين محبي الأصفر حول فينجا على «إكس»

«ظلمناه.. هدم فريق الصيفية.. نريد نصر مستقر»

الرياض ـ الرياضية 2024.03.26 | 10:36 pm

تفاعل مستخدمو موقع التدوينات القصيرة «إكس» مع خبر أولى «الرياضية» الذي كشف عبر مصادر خاصة عن توصّل الإيطالي جويدو فينجا، الرئيس التنفيذي لشركة نادي النصر، إلى قناعةٍ، بأن النادي كان يعيش حتى وقتٍ قريبٍ حالةً من الفوضى الإدارية، وأن أشخاصًا محيطين بالنادي يحاولون، من أجل الحفاظ على مصالح خاصة، إيقاف خطة التحول الإداري التي ينفذها الإيطالي بدعمٍ من مجلس إدارة الشركة.
وبلغ التفاعل مع خبر «الرياضية» نحو 751 ألفًا بعد 18 ساعة من بثه.
وانقسم المغردون النصراويون في موقفهم، إذ كان بعضهم مع فينجا، وطالبوه بقيادة المركب الأصفر حتى النهاية وآخرون حاربوه بشدة ووصفوه بـ"المتحايل".
من الطرف المتفق مع فينجا نئطه الذي كتب: «أنا مع جويدو فينجا حتى آخر ثانية له في نادي النصر». واتفق معه مساعد في تجديد الثقة واستمرار الرئيس التنفيذي الإيطالي إذ قال: «نعم نجدد ثقتنا بالرئيس جويدو وكل التوفيق له». بينما اكتفى ميلو بـ«ظلمناه».
وعلق مغردون على جزء من الخبر الذي أكدت به المصادر أن فينجا يعتزم إنهاء بعض العاملين غير المناسبين مع توجه النادي من بينهم ولد الشمس الذي قال: «من حسنات الإيطالي بغض النظر أنه سيئ أو لا أنه قطع رجليهم عن النادي وحرمهم كل شيء مثل شغل السويلم لكن الفرق أن في ناس داخل النادي قاعدين يشتغلون عليه». وعلق أوس: «صادق الوضع مريب فجأة خرجت حملة ممنهجة على جويدو من دون سابق إنذار واضح أن خروجه من النادي يفيد مصالح».
على الطرف الآخر هاجم محبو الأصفر فينجا بشدة عادين أنه أحد الأسباب في تراجع النصر بالنصف الثاني من الموسم الجاري من بينهم أيمن محميدان: «لا تحول إداري ولا شيء، جويدو هدم فريق الصيفية من دخل هو في الشتوية. أكبر تعجب عندما يتم التبرير للفشل». وعلى النهج ذاته كتب أبو علي: «لازم يستبعد جويدو من هذا النادي لأنه غير مناسب ووراه أمور مو طيبة للنصر والنتائج الماضية خير إثبات عليه».
بينما استرجع عبد العزيز جولة الصين التي يتداول أن سببها فينجا بقوله: «الإيطالي اللي أصر على الصين واللي رفض المعسكر اللي كان يبيه كاسترو في الإمارات. بالمختصر الفريق كان ماشي كويس قبل فترة التوقف. ويش اللي صار في الفترة هذه غير جية الإيطالي واستلامه المهام الإدارية. واضحة».
ودخل خط ثالث نصراوي طالب بعدم الوقوف مع الأسماء والمطالبة بإصلاح المشاكل التي داخل النادي أحدهم أحمد الحمود: «عزيزي المشجع النصراوي لا تستصف مع الأسماء لا مع جويدو ولا مع فلان وعلان ضيعتنا الأسماء وتقديسها على حساب الكيان خلاص ملينا تعبنا نبغا فريق مستقر نبغا بطولات هذا اللي يهمنا اخلصوا علينا وأنهوا هذه المهازل لأننا تعبنا في صحتنا فبل أي شيء ثانٍ نريد نصر مستقر نصر بطولات». وعلى السياق ذاته كتب مشعل بس: «فينغا محارب و فينغا يحارب فينجا يوظف وفينجا يُقيل وناس تبي فينجا وفينجا ناس ماتبيه والدوشة هذه كلها المتضرر منها جمهور النصر.. والصدق أني ما أتمنى أي شخص يعمل الآن أو خلال 3 أعوام سابقة يبقى له رأي بالنادي الموسم الجاي».