|


ريجيكامب: الطرد غيّر المباراة.. وكاسترو: لن أرد

البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، خلال مؤتمر صحافي السبت، داخل منشأة ملعب "الأول بارك" في الرياض، بعد الفوز على الطائي ضمن الجولة الـ 25 من دوري "روشن" السعودي تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ حواس العايد 2024.03.31 | 01:24 am

تساءل الروماني لورينتيو ريجيكامب، مدرب فريق الطائي الأول لكرة القدم، عن الأداء التحكيمي بعد الخسارة 1ـ5 من النصر، السبت في الرياض، ضمن الجولة الـ 25 من دوري «روشن» السعودي.
وصرّح خلال مؤتمر صحافي داخل منشأة ملعب «الأول بارك» قائلًا: «لعبنا بتحدٍ حتى طُرِد منّا لاعب، وكانت لنا ركلة جزاء لم تُحتسب»، مؤكدًا «لم نتوقع أن يشهر الحكم بطاقة صفراء ثانية لفيرجيل ميسيدجان».
وتابع الروماني «لا أتحدث عن التحكيم، ولكن أتساءل، كيف يتم تحليل مثل هذه الحالات، هل مراجعة الفيديو فيها يُفترض أن تقتصر على البطاقات الحمراء؟»، مشيرًا إلى تغيّر سيناريو اللقاء بعد الطرد.
ووصف ريجيكامب اللعب مع النصر على أرضه بالصعب، موضّحًا: «خلال اليومين المقبلين، سأعمل على تصحيح أوضاعنا، من أجل الدخول إلى مباراة التعاون، ضمن الجولة الـ 26، بشكل مختلف».
من جهته، رفض البرتغالي لويس كاسترو، مدرب النصر، التعقيب على تصريحات ريجيكامب عن التحكيم.
وقال عبر مؤتمر صحافي مماثل: «لا أتحدث عن تصريحات زملائي المدربين، وهذا مبدأ عندي طوال مسيرتي التدريبية»، مشيرًا إلى تحكم لاعبيه في كامل مجريات المباراة، مستدلًا بصناعتهم 22 هجمة أسفرت عن 5 أهداف.
وكشف كاسترو عن اعتزامه المداورة بين اللاعبين الفترة المقبلة، للتعامل مع ضغط المباريات، الذي وصفه بالكبير.
وأشار إلى إعداده خطة لتجهيز اللاعبين والمداورة بينهم، للتعامل مع ضيق الوقت وضغط المباريات، قبل استحقاقي كأس السوبر السعودي وكأس خادم الحرمين الشريفين.
ولفت البرتغالي إلى ثقته في قدرة الجهاز الفني المعاون والجهاز الطبي على تهيئة عناصر الفريق. وأقرّ بأن المنافسة على لقب دوري «روشن»، الذي يتصدر الهلال ترتيبه، أصبحت صعبة، مستدركًا: «لكن سنقدم أفضل ما لدينا»، فيما كشف عن استبداله البرازيلي أليكس تيليس، الظهير الأيسر، والبرتغالي أوتافيو مونتيرو، لاعب الوسط، أمام الطائي من أجل إراحتهما.