|


نيوكاسل يخطف نقاط فولهام

برونو جيمارايش، لاعب وسط نيوكاسل، يحتفل بهدف الفوز في شباك فولهام، السبت (الأوروبية)
لندن ـ رويترز 2024.04.06 | 10:14 pm

سجَّل البرازيلي برونو جيمارايش، لاعب الوسط، هدفًا قبل النهاية بمباراته الـ 100 في كل البطولات مع فريق نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، ليقوده إلى الفوز 1ـ0 على مضيفه فولهام، ضمن الجولة الـ 32 من الدوري الممتاز، السبت، ويحافظ على آماله الضعيفة في اللعب أوروبيًّا الموسم المقبل.
ولم يخسر فريق المدرب إيدي هاو في أربعٍ من مبارياته الخمس الأخيرة، ويحتل المركز الثامن برصيد 47 نقطةً، متراجعًا بفارق نقطةٍ واحدةٍ عن مانشستر يونايتد السادس، الذي لديه مباراةٌ مؤجَّلةٌ، ووست هام يونايتد، فيما تجمَّد رصيد فولهام عند 39 نقطةً في المركز الـ 13.
وسيطر فولهام في البداية، لكنه أهدر عديدًا من الفرص، قبل أن يُسكت جيمارايش الجماهير في الدقيقة 81 بعد أن أبعد أنتوني روبنسون تمريرةً عرضيةً من هارفي بارنز، لتسقط الكرة عند قدمَي البرازيلي، ويطلق تسديدةً قويةً في الزاوية اليسرى السفلية للمرمى.
وهذه المرَّة الأولى التي يخرج فيها نيوكاسل بشباكٍ نظيفةٍ خارج ملعبه منذ فوزه الساحق 8ـ0 على شيفيلد يونايتد، سبتمبر الماضي.
وقد يخسر الفريق جهود جو ويلوك، الذي خرج وهو يعرج في الشوط الأول. وقال المدرب هاو لهيئة الإذاعة البريطانية عن فريقه المبتلى بالإصابات عقب المباراة: «يبدو الأمر وكأننا حصدنا ثلاثَ نقاطٍ مهمةً الأسبوع الجاري. لدينا فريقٌ صغيرٌ في عدده حاليًّا، ونحن مرهقون حقًّا، لكنَّ الجميع يقاتل من أجل مهمتنا. كانت مباراةً صعبةً للغاية اليوم. بدأ فولهام بشكلٍ جيدٍ، لكننا لم نفعل ذلك، استغرق الأمر مجهودًا كبيرًا من اللاعبين لتحقيق الفوز في النهاية».