|


جمهور السوبر.. النصراويون القاسم المشترك في الأرقام الكبيرة

طفلان يشجعان النصر، في مدرجات ملعب محمد بن زايد الاثنين الماضي، أحدهما يرفع لافتة تطلب توقيع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم الفريق تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية 2024.04.10 | 11:12 pm

شارك مشجعو فريق النصر الأول لكرة القدم في صناعة أربعةٍ من أعلى خمسة أرقام حضورٍ جماهيري في تاريخ بطولة السوبر السعودي، فيما يُسجِّل نهائي كأس الدرعية، الخميس في أبو ظبي، رابع أعلى حضورٍ إذا امتلأ ملعب محمد بن زايد، مسرح لقاء الهلال والاتحاد، بالمتفرجين.
ويتَّسع الملعب، الخاص بفريق الجزيرة الإماراتي، لـ 37 ألف شخصٍ.
واحتضن الملعب ذاته مباراة فريقي الهلال والنصر، الإثنين الماضي ضمن نصف نهائي النسخة الجارية، وحضرها 34 ألف متفرجٍ.
وانطلق السوبر السعودي عام 2013، ونسختُه الجارية، في العاصمة الإماراتية، هي العاشرة.
ويتصدر «الكلاسيكو» بين الاتحاد والنصر، لحساب نصف نهائي النسخة الماضية، إحصائية المباريات الأكثر اجتذابًا للحضور في تاريخ البطولة.
وجرت المباراة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الرياض، واستوعبت مدرجاتُه يومَها 49 ألفًا و477 شخصًا، فيما بلغ تعداد جمهور النهائي بين الاتحاد والفيحاء، بعدها بيومين، 47 ألفًا و518.
وتضع الإحصاءات مواجهة سوبر 2019ـ2020، بين النصر والتعاون، في المرتبة الثالثة، بتعدادٍ بلغ 40 ألفًا و514 متفرجًا، ويليها لقاء الهلال والنصر، الإثنين الماضي، ثم سوبر 2014، بين الشباب والنصر، بـ 31 ألف متفرج.
ومنذ النسخة الماضية، تحوَّلت البطولة إلى نظام نصف النهائي والنهائي، بعدما كانت تُلعَب من مباراةٍ واحدةٍ بين بطلي دوري المحترفين وكأس خادم الحرمين الشريفين، ما زاد عدد لقاءاتها إلى ثلاثة.


جمهور السوبر.. النصراويون القاسم المشترك في الأرقام الكبيرة