|


بالقمصان اللمسية.. جماهير نيوكاسل تعيش صخب الملاعب

إبراهيم محتسب النائب الأول لرئيس شركة «صلة» وبيتر سيلفرستون وتيري ديفين خلال الإعلان عن طرح المبادرة، الخميس (المركز الإعلامي ـ نيوكاسل)
الرياض ـ بهاء الدين فرح 2024.04.12 | 01:05 am

أعلن نادي نيوكاسل الإنجليزي، عن توزيع قمصان مزودة بتقنية خاصة لجماهير فريقه الأول لكرة القدم، المصابين بإعاقات سمعية، تتيح لهم الاستمتاع بتجربة الأجواء الصاخبة في ملعب سانت جيمس بارك وذلك خلال مواجهة توتنهام، السبت، لحساب الجولة الـ 32 من الدوري الممتاز.
وتسمح التقنية المستخدمة بتحويل ضجيج الملعب إلى إحساس باللمس، وستوفر تلك القمصان الصوتية شركة «صلة» الراعية للنادي، والتي أكد إبراهيم محتسب، النائب الأول لرئيسها في بيان الخميس، نشر على موقع النادي الرسمي، حرصهم كراعٍ فخور بشراكته مع نيوكاسل على ضمان قدرة كل مشجع على تجربة الأجواء المذهلة في الملعب.
ولفت إلى أن ملعب سانت جيمس بارك يشتهر بصخبه وأجوائه العاطفية، ومن مبادرتهم فإنهم يأملون في مساعدة الصم وفاقدي السمع من الشعور بأنهم جزء من هذه الأجواء.
من جانبه، أوضح بيتر سيلفرستون، رئيس الشؤون التجارية في النادي: «عندما شاركت «صلة» الفكرة والتقنية وراء القمصان اللمسية، دعمنا المشروع على الفور، كنا نعلم أنه سيكون له تأثير عميق ودائم على المشجعين المصابين بإعاقات سمعية».
وأضاف: «الأجواء التي يصنعها الجمهور في مدرجات ملعب سانت جيمس بارك تشتهر بالقوة، وتحويلها إلى تجربة يسهل الوصول إليها أمر خاص للغاية، ونأمل أن تسهم هذه المبادرة في إلهام عشاق الأندية الأخرى».
وذكرت تيري ديفين، مديرة الإدماج في المعهد الوطني الملكي للصم RNID: «واحد من كل 5 بالغين في بريطانيا أصم أو يعاني من فقدان السمع، لكن غالبًا ما يتعرض الناس لتعقيدات وحواجز في الحياة اليومية بما في ذلك الأحداث الرياضية، ومن الجميل أن نرى نيوكاسل يونايتد و«صلة» في مقدمة داعمي هذه التقنية، التي لديها القدرة على إحداث تأثير حقيقي ودائم على كيفية تجربة المصابين بالصمم والاستمتاع بالأحداث الرياضية الحية».
«صلة» من جانبها تبرعت برعاية قميصها والإعلانات على أرض الملعب لصالح المعهد الوطني الملكي للصم، الذي يدعم 12 مليونًا في بريطانيا، وهي الجمعية الخيرية الأولى من نوعها تظهر على قميص في الدوري الإنجليزي الممتاز.