|


بخماسية.. سيتي يضغط على أرسنال وليفربول

النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم السيتي، يسدد الكرة، السبت، وتصطدم بوجه المدافع الياباني دايكي هاشيوكا، وتغير اتجاهها إلى شباك لوتون تاون، (الفرنسية)
مانشستر ـ رويترز 2024.04.13 | 08:25 pm

اعتلى فريق مانشستر سيتي الإنجليزي الأول لكرة القدم، حامل اللقب، صدارة جدول الترتيب مؤقتًا، بفوزه الساحق 5ـ1 على لوتون تاون، السبت، ليبتعد بفارق نقطتين عن أرسنال وليفربول، اللذين بوسعهما استرداد مركزيهما الأول والثاني في حال فوزهما على أستون فيلا، وكريستال بالاس، الأحد.
وارتفع السيتي إلى النقطة 73 نقطة، قبل ست مباريات على نهاية مشواره في البطولة، فيما تجمد لوتون تاون، المهدد بالهبوط، بالمركز 18، ويبتعد بنقطة واحدة عن منطقة الأمان.
تقدم سيتي بعد مرور 70 ثانية، عقب أن اصطدمت تسديدة هالاند بقوة بوجه هاشيوكا، لتسكن شباك فريقه بالخطأ. وضاعف ماتيو كوفاتشيتش التقدم في الدقيقة 64، بتسديدة من حافة منطقة الجزاء في الزاوية العليا.
وهزّ هالاند الشباك من ركلة جزاء «76» مسجلًا هدفه 20 في الدوري، الموسم الجاري، بعد تعرض جيريمي دوكو لعرقلة في المنطقة، واستفاد روس باركلي من خطأ دفاعي لسيتي ليقلص الفارق في «84»، لكن دوكو سجل الهدف الرابع لفريقه، بعد فاصل رائع من المراوغة، وأكمل يوسكو جفارديول الخماسية قبل النهاية.
وقال روب إدواردز، مدرب لوتون: «كنت أعرف أن مباراة اليوم ستكون صعبة للغاية.. لا أريد أن أبدو انهزاميًا، لكني تقبلت الأمر منذ البداية، وحاولنا البقاء في المباراة قدر المستطاع». وأضاف: «أنا فخور باللاعبين، قدموا كل شيء، ولا أحد يحب الخسارة 5ـ1، لكن سيتي فريق رائع، وضغطوا علينا بقوة، وكان يومًا مؤلمًا».