|


جيمس يقود ليكرز إلى الإقصاءات

ليبرون جيمس، لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز الأول لكرة السلة، يراوغ دايسون دانيلز، لاعب فريق نيو أورليانز بيليكانز، خلال النصف الثاني من المباراة، التي جمعتهما، ضمن تصفيات الدوري الأمريكي «أن بي إيه» للمحترفين 2024 (رويترز)
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.04.17 | 01:27 pm

قاد ليبرون جيمس، لاعب فريق لوس أنجليس ليكرز الأول لكرة السلة، زملاءه إلى الأدوار الإقصائية «بلاي أوف»، بفوزه على مضيفه نيو أورليانز بيليكانز 110ـ106، الأربعاء، ضمن منافسات ملحق المنطقة الغربية من دوري «أن بي إيه» للمحترفين.
وسجل جيمس، المُلقب بـ «الملك»، والمتوج بلقب الدوري أربع مرات، 23 نقطة، وأضاف إليها تسع متابعات، ومثلها كرات حاسمة، وثلاث سرقات، ليخرج ليكرز، الذي حلّ ثامنًا في المنطقة الغربية في الدوري المنتظم، فائزًا من الملحق المؤهل إلى الأدوار الإقصائية.
ويخوض جيمس، البالغ 39 عامًا، منافسات الـ «بلاي أوف» للمرة الـ 17 في 21 عامًا، وسيحصل في الدور الأول على فرصة الثأر من الصربي نيكولا يوكيتش، وفريقه دنفر ناجتس، الذي سحق ليكرز في نهائي المنطقة الغربية، الموسم الماضي، في طريقه للفوز باللقب للمرة الأولى بتاريخه.
وقال جيمس بعد نهاية اللقاء: «لقد أدركنا بعد الطريقة، التي لعبنا بها في المباراة الأخيرة، إنهم سيبذلون قصارى جهدهم ضدنا، وقد فعلوا ذلك، حققنا فوزًا شجاعًا، ونجحنا في حجز مقعدنا لما بعد الموسم المنتظم».
وفي مباراة أخرى أقصى ساكرامنتو كينجز، الذي أنهى الموسم المنتظم في المركز العاشر، مضيفه جولدن ستايت ووريرز، التاسع، ونجمه ستيفن كوري، بفوزه عليه 118ـ94.