|


من هي تلين القضماني لاعبة المبارزة؟

تلين القضماني لاعبة المبارزة (أرشيفية)
الرياض ـ شوق العجمي 2024.04.18 | 07:27 pm

نشأت تلين القضماني، لاعبة المنتخب السعودي للمبارزة، وسط عائلة رياضية بقيادة والدها أحمد القضماني، رئيس الاتحاد السعودي للسباحة، الذي حقق العديد من الميداليات أثناء ممارسته الرياضة ذاتها، في الوقت الذي تشاطرها فيه شقيقتها الكبرى جنى منافسات المبارزة.
وسجَّلت تلين حضورها في بطولة العالم للمبارزة للناشئين والناشئات عبر تمثيل اللاعبين واللاعبات في أداء القسم أثناء حفل افتتاح الحدث الذي تحتضنه الرياض، العاصمة السعودية، في الفترة من 12 إلى 20 أبريل الجاري.
دشنت القضماني مشوارها في بطولة العالم، الخميس، من خلال خوض منافسات سلاح السايبر تحت 20 عامًا، وتعود للعب الجمعة تحت 17 للسلاح ذاته.
وانطلقت تلين في لعب المبارزة منذ عام 2019، وهي لم تتجاوز العاشرة من عمرها، بعد أن كانت ممارسة للعبة السباحة متبعة خطى والدها قبل التوجه إلى ساحة المبارزة مستخدمة سلاح الأبية، ومن ثم انتقلت إلى سلاح السايبر.
وتملك اللاعبة تلين سبع ميداليات في مسيرة سطَّرتها لمدة عامين، 5 منها ذهبية وواحدة فضية وأخرى برونزية، كما شاركت مع المنتخب السعودي في سبعة معسكرات، وبدأت معه عام 2022 عبر المعسكر الأول لها في رومانيا لخوض غمار منافسات بطولة الألعاب الآسيوية تحت 17 عامًا.
وتطمح القضماني إلى تقديم أفضل أداء لها في بطولة العالم للناشئين والناشئات متطلعة إلى تحقيق المزيد من الميداليات في البطولات الأخرى وقالت لـ«الرياضية»: «أسعى إلى تقديم أداء رائع في بطولة العالم، وإن شاء الله أتمكن من تحقيق المزيد من الميداليات سواء في هذه البطولة أو البطولات الأخرى مستقبلًا، وأسهم مع زميلاتي وزملائي في رفع علم واسم السعودية»، وتتمنى المشاركة في الأولمبياد خلال الأعوام المقبلة.
وأشارت تلين إلى أن خسارتها في الألعاب الآسيوية تعد من أبرز الصعوبات التي واجهتها بعد أن كانت قريبة من الفوز بفارق لمستين، وذكرت: «في البطولة الآسيوية تحت 17 الحمد لله وصلت دور الـ 16، ولكن خسرت أمام لاعبة من هونج كونج، وتم تتويجها باللقب الثالث في البطولة، وأحزنني الموقف، لأنني أوشكت على الفوز والفرق لمستان فقط، لكن ذلك الموقف أصبح يحفزني لأكمل التدريبات وأتوّج بالميدالية الذهبية الموسم المقبل».