|


الأخضر الأولمبي يستدرج تايلاند بطموح تعزيز الصدارة

الرباعي مشعل الصبياني ومحمد أبو الشامات ومحمد العبسي وهيثم عسيري لاعبو المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم خلال التدريبات (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ مازن العسرج 2024.04.19 | 02:09 am

يسعى المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، إلى تعزيز الصدارة ومواصلة رحلة الدفاع عن اللقب، عندما يواجه نظيره التايلاندي، الجمعة، على ملعب خليفة الدولي في الدوحة العاصمة القطرية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024».
وافتتح الأخضر الأولمبي مشواره في البطولة بشكل مثالي بعد فوزه على نظيره الطاجيكي «4-2»، ويستهدف ثلاث نقاط جديدة في رحلة دفاعه عن اللقب، لكن مساعيه تصطدم بمنافس صعب المراس على نحو ما كشفته مباراته الأولى التي فاز فيها على العراق بثنائية نظيفة.
ووضع الفوز الافتتاحي، المنتخب السعودي في صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام تايلاند صاحب المركز الثاني بالرصيد ذاته، فيما بقي المنتخبان الطاجيكي والعراقي دون رصيد في المركزين الثالث والرابع تواليًا.
ويلتقي المنتخبان السعودي والتايلاندي للمرة الثالثة على صعيد المنافسات القارية بعد مواجهتين سابقتين، الأولى انتهت بالتعادل «1-1»، ضمن مرحلة مجموعات نسخة بطولة 2016، والثانية حسمها الأخضر بهدف نظيف في ربع نهائي البطولة التي استضافتها قطر عام 2020.
وأقر سعد الشهري مدرب المنتخب السعودي بصعوبة مواجهة تايلاند، لكنه استدرك في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الخميس قائلًا: «شاهدنا كيف فازت تايلاند على العراق، ولكننا كنا نعلم منذ البداية أن جميع المباريات ستكون صعبة، من الواضح أن جميع الفرق تتقدم. لقد تابعنا الفريق التايلاندي ونعرف كيف تطوروا، وسنبذل قصارى جهدنا من أجل الفوز وإضافة 3 نقاط جديدة إلى رصيدنا».
ويتوقع أن يرمي سعد الشهري مدرب الأخضر الأولمبي بكل أسلحته الهجومية لإنجاز المهمة وقطع خطوة مهمة نحو التأهل قبل مباراته الأخيرة أمام العراق الإثنين المقبل.
ويبرز في صفوف الأخضر الأولمبي كوكبة من العناصر المميزة منهم أيمن يحيى صاحب الثنائية في الفوز على طاجكيستان، وهيثم عسيري وأحمد الغامدي ومروان الصحفي.