|


أرتيتا: المسألة واضحة ولا نحتاج إلى تحفيز

ميكيل أرتيتا، مدرب أرسنال، يوجه لاعبيه خلال الحصة التدريبية الجمعة (المركز الإعلامي ـ أرسنال)
لندن ـ الفرنسية 2024.04.19 | 08:04 pm

حثّ المدرب الإسباني ميكل أرتيتا فريق أرسنال الإنجليزي على إظهار صلابته الذهنية، وذلك من أجل استعادة التوازن بعد الضربتين القاسيتين اللتين تلقاهما على صعيدي الدوري المحلي ودوري أبطال أوروبا، مشيرًا إلى أن الأمور تبدو واضحة الآن ولا خيارات سوى الفوز في ما تبقى من مباريات.
ومنيت آمال أرسنال بإحراز لقب الدوري الممتاز للمرة الأولى منذ 2004 بضربة موجعة، الأحد، حين سقط على أرضه أمام أستون فيلا 0ـ2، ما سمح لمانشستر سيتي بالتربع على الصدارة بفارق نقطتين أمام «المدفعجية» الذين عادوا وتلقوا ضربة أخرى بخروجهم من ربع نهائي دوري الأبطال بالخسارة، الأربعاء، إيابًا أمام بايرن ميونيخ الألماني 0ـ1 «2ـ2 ذهابًا».
لكن أمام الفريق فرصة لاعتلاء الصدارة، السبت، من خلال الفوز على وولفرهامبتون، وذلك في ظل غياب سيتي المنشغل بمباراة نصف نهائي الكأس الإنجليزية ضد تشيلسي في اليوم نفسه.
وقال أرتيتا للصحافيين الجمعة: «كانت تجربة، وليست الأفضل.. نحن نركز بشكل كامل على الفترة التي أمامنا مع بقاء 6 مباريات على نهاية الدوري الممتاز.. المسألة واضحة، إذا فزنا سنتصدر، وبالتالي لسنا بحاجة الى أي تحفيز إضافي».
ورأى أرتيتا أنه لو تجنب أرسنال بعض الأخطاء المفصلية لأسفرت المباراة الأولى ذهابًا ضد بايرن، والتي تلتها ضد فيلا، عن نتيجتين مختلفتين، لكن هذا واقع الأمور وعليهم تقبله.
وأضاف: «مباراة بايرن على أرضنا في البداية، كان من الممكن أن تكون مختلفة. أمام فيلا كنا الفريق الأفضل، لكن في الشوط الثاني دفعنا ثمن الفرص التي منحناهم إياها وعلينا المضي قدمًا من هناك.. الآن يتعلق الأمر بأن نظهر ضد وولفرهامبتون معدننا وقلب الأمور».
ويمني أرسنال النفس ألا يتكرر سيناريو الموسم الماضي، حين تلعثم في الأمتار الأخيرة بعدما كان متصدرًا بفارق ثماني نقاط، ما فتح الباب أمام سيتي للاحتفاظ باللقب.