|


عبد العزيز المريسل
العين ما تعلا يا هلال
2024-04-21
- يترقب الشارع الرياضي الخليجي، ولا أبالغ إن قلت العالمي، اللقاء الذي سيجمع الهلال السعودي بالعين الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب المملكة أرينا، بعد أن كسب العين لقاء الذهاب بنتيجة 4/2، وكانت نتيجة مفاجئة!!
- لم يتخيل أكبر المتفائلين من العيناوية أن يتقدم فريقهم أول نصف ساعة بـ 3 أهداف، بل إن أكبر المتشائمين للهلال لم يتوقع ذلك، لا أقلل من إمكانيات العين، فالعين فريق وتاريخ كبير لا يمكن لأي أحد يقلل منه، لكن النتيجة كانت بلا شك كبيرة في حق فريق كبير بحجم الهلال الذي يعتبر هو والنصر أفضل فريقين في قارة آسيا.
- نعم، النصر خسر من العين بركلات الترجيح وهو في أسوأ مستوياته بسبب إعداده البدني السيئ في فترة التوقف، والهلال خسر مباراة الذهاب وهو يقدم أسوأ شوط في أفضل موسم له وسط أفضل نسخة في تاريخه، ولكن لدينا مباراة الإياب غدًا، مباراة ستشهد بحول الله ظهور المستوى الحقيقي للهلال بعد «دروب» فني ابتدأ من لقاء الذهاب أمام الاتحاد في دوري أبطال آسيا و حتى مباراة الذهاب الماضية المفاجئة
- الهلال لا يحتاج غدًا إلا دعم جمهوره بكل قوة، وأجزم بأن الهلال قادر على تحقيق نتيجة في الشوط الأول أفضل مما حققه العين في مباراة الذهاب، ولهذا أثق كثيرًا في زعيم الكرة الآسيوية الهلال، وليس العين كما يزعم محبوه.
- أعلم من هو جيسوس، وأعلم عن تاريخه في مباريات الذهاب والإياب، والتي عمل فيها ريمونتادا عظيمة لا يحققها إلا مدرب عظيم بمختلف البطولات، سواء حينما كان مدربًا مع بنفيكا البرتغالي أو فنربخشة التركي أو فلامنجو البرازيلي، وهو قادر أن يكررها مع الهلال غدًا، خاصة أنه يملك فريقًا في اعتقادي أنه أفضل من الفرق المذكورة.
- لا أقول ذلك لأن الهلال فريق سعودي، لكني أجزم بأن النصر والهلال الآن أفضل من كل الفرق الآسيوية والإفريقية وفرق أمريكا الجنوبية وبعض الفرق الأوروبية، ولهذا لا بد أن كرة القدم تنصف الفريق القوي بعد أن ساهمت في تحقيق المفاجآت أمام النصر في مباراتين وأمام الهلال في لقاء الذهاب.
- غدًا بحول الله سنحتفل بتأهل الهلال لنهائي دوري أبطال آسيا، وأتمنى أن يكون في النهائي أولسان الكوري الذي لم يسبق أن هزمه أي فريق سعودي.
- غدًا يوم أجمل يا هلال والعين ما تعلا عليك يا هلال.