|


بخسارة العراق.. الأخضر يهدر «التاريخية» ويكرر وصافة 2014

عبد الله رديف، مهاجم المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم، يتقدم بالكرة، خلال مواجهة العراق، الإثنين، في ختام مرحلة المجموعات من كأس آسيا تحت 23 عامًا (المركز الإعلامي ـ المنتخب السعودي)
الرياض ـ الرياضية 2024.04.22 | 09:03 pm

أهدر المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم فرصةً تاريخيةً أولى لإحراز العلامة الكاملة في مرحلة المجموعات من كأس آسيا تحت 23 عامًا، وعجز مجددًا وللمرة الرابعة عن كسر سطوة العراق على مواجهاتهما ضمن البطولة، وخسر أمامه بنتيجة 1ـ2، الإثنين، لحساب الجولة الختامية من المجموعة الثالثة.
وقصَّ علي جاسم، جناح المنتخب العراقي، شريط أهداف المباراة، خلال أولى دقائق الوقت المحتسب بدل الضائع من الشوط الأول، عن طريق ركلة جزاءٍ.
وفي عاشر دقائق الوقت ذاته، أدرك أحمد الغامدي، لاعب وسط المنتخب السعودي، التعادل، بركلة جزاءٍ أيضًا.
وتمكَّن مصطفى سعدون، ظهير أيمن «أسود الرافدين» من إحراز هدف الانتصار، في الدقيقة 63.
وبهذه النتيجة، تنازل الأخضر عن صدارة المجموعة لمصلحة العراق بفارق المواجهة المباشرة، ولكلٍّ منهما ست نقاطٍ، وصعدا سويًّا إلى ربع النهائي.
وللمرة الثانية يتأهل الصقور محتلين الوصافة، بعد النسخة الافتتاحية، التي جرت عام 2014، عندما حصدوا ست نقاطٍ أيضًا ضمن مجموعتهم.
وخسر الأخضر أمام العراق للمرة الثالثة في رابع مواجهةٍ بينهما على صعيد المحفل الأولمبي القاري.
وتواجه المنتخبان ثلاث مرَّاتٍ في هذه البطولة من قبل، وفاز العراق بالأولى والثانية ضمن النسخة الافتتاحية، بينما تعادلا 1ـ1 في 2018.
وسينتظر المنتخب السعودي متصدر المجموعة الرابعة لمواجهته في دور الـ 8.
وسيكون المتصدر إمَّا المنتخب الأوزبكي أو الفيتنامي، اللذان سيتواجهان، الثلاثاء، لحسم قمة المجموعة، علمًا بأنهما يتساويان برصيد ست نقاط.
من جهته، فاز المنتخب الطاجيكي على نظيره التايلاندي بهدف دون رد ضمن مجموعة الأخضر، وخرجا سويًا من المنافسات، بعد حصد كلٍّ منهما ثلاث نقاطٍ.