|


قبل موقعة العين.. جاهزية ناصر وعودة المالكي

ناصر الدوسري، لاعب وسط الهلال، يمرر الكرة الإثنين على ملعب النادي في الرياض خلال آخر تدريبٍ للفريق قبل مواجهة العين الإماراتي، الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ حمد الصويلحي وعبد الإله المرحوم 2024.04.23 | 12:29 am

خاض ناصر الدوسري، لاعب وسط فريق الهلال الأول لكرة القدم، الإثنين التدريب الجماعي كاملًا، لليوم الثاني على التوالي، مُثبتًا جاهزيته للمشاركة أمام العين، الثلاثاء، ضمن إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.
وشهِدَت الحصة التدريبية ذاتها، التي احتضنها ملعب النادي في الرياض، عودة المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش، هداف الفريق الغائب أخيرًا بسبب إصابةٍ عضليةٍ.
لكن مشاركته كانت جزئيةً، وفق ما رصدت «الرياضية»، واقتصرت فقط على الشق الأول، الذي تمحوَر حول الجانب البدني، فيما استأنف بعدها برنامجه التأهيلي الانفرادي، ولن يعود إلى المباريات من بوَّابة إياب نصف النهائي.
وركَّز المدرب البرتغالي جورجي جيسوس، بدوره، على الجوانب الفنية، وشرح عددًا من الجمل التكتيكية على جزءٍ من مساحة الملعب عشيَّة المواجهة الحاسمة مع الضيف الإماراتي، التي يستضيفها ملعب «المملكة أرينا».
وخاض عبد الإله المالكي، لاعب الوسط، آخر حصةٍ تدريبيةٍ قبل المباراة، بعدما عاد من قطر التي قصدها أخيًرا، وأجرى فيها فحوصاتٍ روتينيةً على ركبته.
وكان ناصر الدوسري، الذي يلعب أيضًا ظهيرًا أيسرَ، أدَّى جزءًا من التدريب الجماعي السبت، عقب تعافيه من إصابته العضلية الأخيرة.
وبحسب المصادر، بات الدوسري متاحًا للاختيار، لكنَّ قرار استدعائه إلى قائمة المباراة بيد المدرب، الذي يكشف عن تشكيله الأساسي وأسماء الاحتياطيين خلال اجتماعٍ فني مع لاعبيه عصر الثلاثاء.
من جانبه، تابع فهد بن نافل، رئيس شركة النادي، لليوم الثالث على التوالي تدريبات الفريق، الذي يسعى إلى تعويض خسارته لقاء الإياب، 2ـ4، الأربعاء الماضي على ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية.
وبعد المباراة، تدرَّب الهلال الخميس في العين، وعاد مساء اليوم ذاته إلى الرياض، وحصل على إجازةٍ الجمعة، فيما استأنف السبت تحضيراته الميدانية، وسط حضورٍ يومي لرئيس النادي.