|


2025.. معهد مارانجوني العالمي يفتح أبوابه في الرياض

الرياض - ميرا المغيري 2024.04.23 | 06:51 pm

عقد معهد مارانجوني العالمي مؤتمرًا صحافيًّا، الثلاثاء، في الرياض، العاصمة السعودية، معلنًا عن توقيع شراكة استراتيجية جديدة مع هيئة الأزياء، بحضور حامد بن فايز، نائب وزير الثقافة، وستيفانيا فالنتي، المديرة الإدارية للمعهد، وبوراك تشاكماك، الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء.
وقال لـ«الرياضية» بوراك تشاكماك: «الموضة السعودية تتميز بلمسات خاصة، مليئة بالذوق والألوان، المصممون السعوديون يبتكرون جماليات تليق بإرث وتاريخ بلادهم الكبير، الذي لم يرَ العالم مثله».
وأشارت ستيفانيا فالنتي، المديرة الإدارية لـ «معهد مارانجوني»، إلى أن اختيار هيئة الأزياء «مارانجوني» شريكًا للمعهد الأول الدولي الخاص بالأزياء في الرياض يُعد تشريفًا كبيرًا، مبينة أن ذلك يهدف إلى رعاية جيل من المبدعين الموهوبين والمهنيين الإداريين الذين لن يسهموا في رفع مستوى الصناعة المحلية فحسب، بل سيتركون أثرًا على الشركات العالمية.
ويعد معهد مارانجوني أول مجموعة دولية للتعليم العالي في المجالات الإبداعية يتم افتتاحها في الرياض، ويفتتح أبوابه خلال عام 2025، وسيتم اعتماده من قبل المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني «TVTC».
ويشمل البرنامج الأكاديمي الرئيس للمعهد العالمي شهادة دبلوم متقدم مدة 3 أعوام، في مجالات أساسية محددة مثل تصميم الأزياء، وإدارة الأزياء ومنتجاتها، والتصميم والتوجيه الإبداعي في الأزياء، إضافة إلى إدارة العطور ومستحضرات التجميل والتصميم الداخلي، وستتاح للطلاب الفرصة لاختيار ما إذا كانوا يريدون إكمال الدبلوم المتقدم في الرياض والدخول في صناعة الأزياء، من خلال تدريب مدة 6 أشهر خلال العام الأخير من الدراسة، أو إكمال دراساتهم للحصول على درجة البكالوريوس من أي معهد من معاهد مارانجوني الدولية.
وتتضمن الخدمات الأكاديمية في المعهد أيضًا مجموعة من الدورات التدريبية التي تلبي احتياجات كل من المهنيين والمحترفين الذين يتطلعون إلى تعزيز مهاراتهم في مجالات أعمال الأزياء والتسويق الرقمي وإدارة المنتجات والتقنيات الناشئة.
يُذكر أن معهد مارانجوني أسس عام 1935 في ميلانو باسم «Istituto Artistico dell ’Abbigliamento Marangoni»، وكان الخيار التعليمي الأبرز في عوالم الأزياء والفن والتصميم لأكثر من 85 عامًا، حتى الآن، ويستقبل كل عام 5 آلاف طالب من 108 دول مختلفة في مدارسه الكائنة بعدد من المدن، منها: ميلانو، فلورنسا، باريس، لندن، دبي، مومباي، شنغهاي، شنتشن، وميامي.


2025.. معهد مارانجوني العالمي يفتح أبوابه في الرياض

2025.. معهد مارانجوني العالمي يفتح أبوابه في الرياض