|


الأربعاء.. انطلاق النسخة الثانية من كأس العلا للهجن

جانب من سباق كأس العلا للهجن في نسخته الأولى الموسم الماضي (أرشيفية)
الرياض ـ هاني السليس 2024.04.23 | 08:08 pm

تعود بطولة كأس العُلا للهجن للمرة الثانية من جديد في قرية مُغيراء للرياضات التراثية، الأربعاء، على مدار أربعة أيام، التي تُشارك فيها نخبة من نجوم هذه الرياضة من دول مختلفة.
ويأتي الحدث بتنظيم من الهيئة الملكية لمحافظة العُلا، بالشراكة مع الاتحاد السعودي للهجن.
وتعد النسخة الثانية من البطولة تجربة استثنائية، مقدمة مجموعة من الأنشطة الترفيهية والتجارب الثقافية والتراثية، والعروض الفنية والبصرية، وتجربة ركوب الجمال، وتجربة «لايت برايت»، وفن الحناء البدوي التراثي، وعروض ضوء الخط العربي بعد غروب الشمس.
وسيحظى ضيوف العُلا بتجربة محلية تتضمن تحميص وتذوق القهوة السعودية التقليدية، واكتشاف أروع النكهات المحلية والعالمية في منافذ المأكولات والمشروبات المميزة والعلامات التجارية الإقليمية، والملابس العصرية بتصاميم مستوحاة من الجمال، إلى جانب الهدايا التذكارية، والسلع الحرفية التي تعكس تراث العُلا وتاريخها العريق.
وتشهد البطولة حفل جائزة العُلا للتصميم، الجمعة، وسيتم عرض أغطية الجمال الفائزة في قلب القرية التراثية.
وقال رامي المعلم، نائب الرئيس لإدارة الوجهات السياحية والتسويق في الهيئة: «ينتظر عشاق الرياضة والتجارب الثقافية من جميع أنحاء العالم تجربة تعكس التزام الهيئة الملكية لمحافظة العُلا بالتفوق الرياضي، الذي يتكامل مع الجانب الثقافي في استعراض فريد لتراثنا السعودي الغني، ونستعد لتقديم احتفالية استثنائية في قلب العُلا».