|


تشافي: الرئيس والجمهور وراء استمراري

خوان لابورتا رئيس برشلونة ونائبه رافائيل يوستي وديكو المدير الرياضي وبيري جراتاكوس مدير المدينة الرياضية وبويان كركيتش منسق كرة القدم مع تشافي هيرنانديز ومساعديه سيرجيو أليجري وأوسكار هيرنانديز عقب المؤتمر الصحافي (الفرنسية)
برشلونة ـ الفرنسية 2024.04.25 | 07:43 pm

أوضح تشافي هرنانديز أن قرار استمراره في تدريب فريق برشلونة الإسباني الأول لكرة القدم، يعود لمجموعة من الأسباب من بينها دعم رموز النادي والمشجعين.
وكان تشافي المتوج مع الفريق بلقب السوبر، والدوري، أعلن في يناير الماضي رحيله بنهاية الموسم، عندما كان الكاتالوني يجتاز فترة صعبة، على الرغم من بقاء عام على انتهاء عقده.
وعلى الرغم من الخروج من دوري الأبطال، وكأس الملك، وضياع لقب الدوري بنسبة كبيرة، تراجع تشافي عن قراره بعد اجتماعه بخوان لابورتا رئيس النادي ومجلس الإدارة.
وقال تشافي «44 عامًا» في مؤتمر صحافي، الخميس: «لم يكن قرارًا سهلًا.. في يناير قلت إنني سأترك لأنني اعتقدت أن هذا الشيء مناسب للنادي».
وتابع: «أنا مليء بالأمل، ساهمت هذه الأشهر الثلاثة بتغييري، اللاعبون مؤمنون بذلك والمسؤولون راغبون بالتصحيح، ها أنا هنا.. الأمر لا يتعلّق بالكبرياء أو المال، لدي الطاقة، أرى بأن الجماهير سعيدة وفخورة، هي مجموعة من الأسباب، أكثر من أي شيء ثقة الرئيس والمدير الرياضي ديكو».
بدوره، أكد لابورتا خلال المؤتمر أن بقاء تشافي خبر سعيد وأمر إيجابي لاستقرار النادي، وقال: «خبر رائع أن يستمر تشافي. فريقنا الذي لا يزال يتعزّز، مع لاعبين شبان، يحتاج لهذا الاستقرار».
وأضاف: «تشافي هو مرجع للاعبين الشبان، وبمقدورنا رؤية ذلك.. أنا سعيد اليوم ومجلس الإدارة دعم هذا القرار بالإجماع».