|


أمم آسيا.. اليابان تعبر قطر برباعية

لاعبو المنتخب الياباني الأولمبي يحتفلون بعد تسجيل الهدف الأول في شباك قطر، الخميس (المركز الإعلامي ـ الاتحاد الآسيوي)
الدوحة ـ الألمانية 2024.04.25 | 08:41 pm

كسب المنتخب الياباني الأولمبي لكرة القدم، الخميس، نظيره القطري بنتيجة 4-2، في المواجهة التي جمعتهما ضمن دور الثمانية من بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم تحت 23 عامًا المؤهلة إلى أولمبياد باريس 2024.
وتقدم منتخب اليابان بهدف مبكر في الدقيقة الثانية حمل توقيع فوكي يامادا، قبل أن يتعادل أحمد الراوي للمنتخب القطري في الدقيقة 24 واضطر منتخب قطر للعب بعشرة لاعبين عقب طرد لاعبه يوسف عبد الرحمن في الدقيقة 41، لكن على الرغم من النقص العددي، أضاف «العنابي» الهدف الثاني بواسطة جاسم جابر في الدقيقة 49 وسرعان ما أدرك منتخب اليابان التعادل عن طريق سيجي كيمورا في الدقيقة 67، لينتهي الوقت الأصلي بالتعادل ويلجأ المنتخبان إلى الأشواط الإضافية.
وخلال الوقت الإضافي، حسم المنتخب الياباني الأمور لمصلحته، حيث أضاف ماو هوسويا الهدف الثالث في الدقيقة 101، فيما تكفل كوتارو أوتشينو بإحراز الهدف الرابع في الدقيقة 112.
وينتظر «الساموراي» في الدور نصف النهائي للبطولة الإثنين المقبل، الفائز من مواجهة منتخبي العراق وفيتنام، التي تلعب الجمعة.
يذكر أن المنتخبات الثلاثة الأوائل سوف تشارك في أولمبياد باريس 2024، في حين يلعب صاحب المركز الرابع بالمسابقة في الملحق مع منتخب غينيا، الذي أحرز المركز ذاته في بطولة كأس الأمم الإفريقية تحت 23 عامًا التي نظمت في المغرب العام الماضي.