|


أمام سوسيداد.. الريال يخشى انتكاسة الجولة 33

تحدي السرعة بين الكرواتي لوكا مودريتش لاعب الوسط، والمدافع ناتشو خلال الحصة التدريبية لفريق ريال مدريد، الخميس (المركز الإعلامي ـ ريال مدريد)
مدريد ـ الرياضية 2024.04.25 | 08:44 pm

يسعى فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، إلى الاقتراب أكثر من لقب الدوري، عندما يحل ضيفًا على ريال سوسيداد، الجمعة، لحساب المرحلة الـ 33، وذلك قبل مواجهته بايرن ميونيخ في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وكان الفريق اقترب كثيرًا من تعزيز رقمه القياسي في ألقاب الدوري 36، عندما تغلب على ضيفه برشلونة، حامل اللقب، 3-2 الأحد، ليبتعد عنه بفارق 11 قبل 6 مراحل من نهاية الموسم.
لكن ريال مدريد، الذي حسم مواجهة الذهاب أمام مضيفه 2-1، يخشى في المقابل تكرار ما حدث الموسم الماضي، عندما خسر أمامه مباراة الجولة نفسها خارج ملعبه بهدفين نظيفين، وهو ما ساعد برشلونة أيضًا على الابتعاد أكثر في الصدارة. وكانت المباراة مقرّرة السبت، لكن رابطة الدوري قدَّمتها لمنح الفريق المدريدي يومًا إضافيًا للاستعداد لمواجهة البافاري.
ولحسم اللقب رسميًّا يحتاج الريال إلى 7 نقاط، ويبدو أن طريقه ممهد لذلك خاصة وأنه سيواجه في المرحلتين المقبلتين قادش، وغرناطة صاحبي المركزين الـ 18 والـ 19، فيما يخوض برشلونة اختبارين صعبين أمام جاره جيرونا الثالث، وريال سوسيداد.
وتاريخيًّا لا يسبب سوسيداد، سادس الترتيب، مشاكل كثيرة للريال، فخلال 153 مواجهة دوريًّا استطاع فقط الفوز 27 مرة، كان آخرها الموسم الماضي ولحساب الجولة الـ 33، بينما خسر 89، وتعادل 40.