|


الحراجين.. عاشق رقم «أبو يعقوب» وصائد الأهلي بعد 3 محاولات

عبد الهادي الحراجين، لاعب وسط فريق الرياض الأول لكرة القدم، لحظة التسجيل في مرمى الأهلي، خلال مباراة الطرفين، الخميس، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الرياض)
الرياص ـ الرياضية 2024.04.26 | 12:18 am

أسقط فريق الرياض الأول لكرة القدم ضيفه الأهلي، الخميس، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، ببصمة لعبد الهادي الحراجين، لاعب الوسط، الذي يرتدي القميص 15، على غرار النجم المعتزل يوسف الثنيان.
وانتظر الحراجين حتى الدقيقة 84 وسجّل هدفًا في توقيت جعل من عودة الأهلي مهمة شديدة التعقيد.
وسجَّل اللاعب البالغ 29 عامًا للجولة الثانية على التوالي، بعد هدفه أمام الطائي في المباراة الماضية.
ويمثل الهدفان إجمالي حصيلة اللاعب ضمن بطولة الدوري التي يشارك فيها للمرة الرابعة عبر مسيرته، والأولى بقميص الرياض.
وسبق للحراجين خوض منافسات دوري المحترفين موسمي 2014ـ2015 و2015ـ2016 بقميص هجر، نادي نشأته.
ولعب بشعار الحزم نسخة 2021ـ2022، بينما يظهر الموسم الجاري بألوان «مدرسة الوسطى».
وواجه اللاعب الأهلي في الدوري مرةً واحدةً أثناء فترته مع هجر، وأخرى برفقة الحزم، ولم يتمكن من التسجيل، بينما زار الشباك خلال مباراته الثانية أمام الفريق الغربي بقميص الرياض، والرابعة إجمالًا.
وترعرع الحراجين في الفئات السنية لنادي هجر، أحد أقطاب محافظة الأحساء، مسقط رأسه، ثم انتقل إلى الجبلين، وبعده الخليج، وتحول لاحقًا إلى الحزم، قبل الالتحاق بفريقه الحالي الصيف الماضي عبر صفقة مجانية.
ويرتبط لاعب الوسط بالرقم 15 الذي يحمله منذ بداياته، وفق ما ذكره خلال حوار نشرته «الرياضية»، 2 سبتمبر الماضي.
ويعزو الحراجين حبّه للرقم إلى تلقيبه من جانب زملائه في هجر بـ «أبو يعقوب»، تشبيهًا له بيوسف الثنيان، أيقونة الهلال والمنتخب السعودي السابق، الذي كان يرتديه خلال مسيرته.
وتخلى اللاعب عن الرقم فقط أثناء تمثيله الحزم، وارتدى القميص 7، ثم استعاده مجددًا عندما انتقل إلى الرياض.
وتعيش أسرة عبد الهادي في الأحساء، وهناك احتفلت صيف 2019 بزواجه من إحدى بنات العائلة، قبل نحو شهر واحد من توقيعه مع نادي الخليج، ثالث محطاته الاحترافية.
وخلال الموسم الجاري، خاض اللاعب الذي يتم خلال أكتوبر المقبل عقده الثالث، جميع مباريات فريقه في «روشن»، باستثناء 3، ولعب 11 لقاء بصفة أساسية، وبديلًا 15 مرة.