|


الياميق: 60 ثانية قادتني إلى الوحدة

حوار: عبد الغني عوض 2024.04.26 | 02:38 am

بدأ مسيرته من أولمبيك خريبكة المغربي قبل أن ينتقل للرجاء أحد كبار فرق القارة السمراء ومنها حط رحاله في عدد من الأندية الأوروبية، جنوى وريال سرقسطة وبلد الوليد، قبل أن ينضم للوحدة ويلعب في روشن.
جواد الياميق، مدافع فريق الوحدة الأول لكرة القدم، يكشف خلال حواره التالي مع «الرياضية» عن كيفية انتقاله للنادي الغربي، والسبب في رفض جميع العروض الأخرى من أجل فرسان مكة، وكذلك رأيه في الدوري السعودي.
1
- كيف انتقلت للوحدة؟
مكالمة جمعتني مع المهندس توفيق تونسي المدير التنفيذي للفريق لم تستمر طويلًا، أحسست بالراحة خلال الـ 60 ثانية الأولى من المكالمة، فوافقت على العرض رغم العروض العديدة التي تلقيتها.
2
- ما العروض التي تلقيتها قبل انتقالك للوحدة؟
تلقيت عروضًا عديدة من أندية الرياض والطائي والأهلي في السعودية، إلى جانب عروض قطرية وروسية وإسبانية، لكنني فضلت الوحدة على كل هذه العروض رغم الإغراءات المادية.
3
- ولماذا الوحدة؟
لأنه نادٍ كبير وسبقني للعب فيه لاعبون مغاربة كثيرون، إضافة إلى وجود الفريق في مدينة مكة المكرمة حتى أكون بجانب الحرم الشريف، وهو ما كنت أحلم به مع أسرتي الصغيرة، أيضًا الوحدة أحد أندية الدوري السعودي المتوهج.
4
- لم وصفت الدوري السعودي بالمتوهج؟
بعد استقطاب أفضل نجوم العالم لأنديته بات الدوري متوهجًا بالفعل، ويكفي أنه من أفضل 5 دوريات في العالم، وأصبح حلم أي لاعب الاحتراف فيه بعد تألق كريستيانو رونالدو ورياض محرز وساديو ماني وكانتي.
5
- من أفضل المحترفين الأجانب في الدوري السعودي؟
رونالدو على رأس القائمة فهو نقطة ضوء كبيرة في الدوري بمجهوده ومهاراته وتعطشه الدائم للكرة وحرصه على العطاء والانتصار، فهو معشوقي منذ الصغر وكثيرًا ما حلمت أن أراه حتى تحقق الحلم في كأس العالم بقطر 2022 وتحدثنا لمدة 40 ثانية.
6
- ما الحوار الذي دار بينك وبين كريستيانو رونالدو في مونديال قطر؟
جمعتنا مباراة في الدور ربع النهائي لمونديال قطر، وفي إحدى الفترات التي توقف فيها اللعب اقتربت منه ووضعت يدي على كتفه وقلت له: «أنا أعشقك وأنا من معجبينك كثيرًا ما حلمت أن أراك أو ألعب أمامك لكن عندما ألعب باسم منتخب بلادي لن أتركك في أي مكان في الملعب دون رقابة لصيقة، فرد بابتسامة خفيفة وأشار لي بالإعجاب بما قلته له».
7
- كيف ترى احتراف ثلاثة لاعبين مغاربة في فريق واحد في الدوري السعودي؟
إذا كنت تقصد وجود زميليّ فيصل فجر ومنير محمدي معي في الوحدة فهو أمر غير مستغرب، وطبيعي جدًا في عالم الاحتراف، وسبقنا إليه رباعي المنتخب المغربي منير حدادي وياسين بونو وأسامة الإدريسي ويوسف نصيري عندما لعبوا لفريق إشبيلية في الدوري الإسباني.
8
- هل يمكن أن نرى حكيم زياش وأشرف حكيمي في الدوري السعودي؟
قطعًا وارد جدًا أن نراهما في الدوري السعودي، خاصة بعد نجاح تجارب رونالدو ومحرز ونيمار، وأيضًا في ظل الأنباء التي ترددت حول مفاوضات بعض الأندية السعودية لمحمد صلاح نجم ليفربول الإنجليزي.
9
- ما السر في وصول متابعينك عبر الإنستجرام إلى أكثر من مليوني متابع؟
بسبب الشهرة الواسعة التي منحني إياها فريق الرجاء البيضاوي عندما كنت ألعب في صفوفه، كذلك تعاملي الجيد مع الجماهير المغربية، فلم أرفض يومًا التقاط أي صورة مع أي مشجع، وألتقي بالجماهير في أي مكان بكل ود وحب.