|


دورة مدريد.. نادال ينتقم وأنس تتأهل

الإسباني رافائيل نادال، نجم التنس المخضرم، يحتفل بعد فوزه على أليكس دي مينور في دورة مدريد للماسترز في كرة المضرب (رويترز)
مدريد ـ الفرنسية 2024.04.27 | 10:21 pm

ثأر المخضرم الإسباني رافائيل نادال لخسارته الأسبوع الماضي في برشلونة أمام الأسترالي أليكس دي مينور، بفوزه عليه 7ـ6 «8ـ6» و6ـ3، السبت، ضمن الدور الثاني لدورة مدريد الإسبانية للماسترز في كرة المضرب.
وخرج اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، المصنف سابعًا عالميًّا، بشكل غير متوقع من الدور الثاني بعد خسارته أمام البرازيلي تياجو مونتيرو، المصنف 118 عالميًّا، «4ـ6» «4ـ6»، فيما تأهلت البولندية إيجا شفيونتيك، المصنفة أولى عند السيدات، بسهولة إلى دور الـ 16 في يوم ماطر داخل ملعب كاخا ماخيكا، بخلاف التونسية أنس جابر التي عانت للحق بركب المتأهلات.
واحتاج نادال «37 عامًا»، المتوّج خمس مرات أمام جماهيره الذي يخوض دورة مدريد للمرة الأخيرة في مسيرته قبل الاعتزال المتوقع، إلى ساعتين و4 دقائق لبلوغ الدور الثالث.
وهو الفوز الأول لنادال، صاحب 22 لقبًا في البطولات الأربع الكبرى، على أحد المصنفين ضمن العشرين الأوائل منذ نوفمبر 2022، وثأر من خسارته أمام دي مينور في الدور الثاني في برشلونة.
وسيواجه الإسباني الذي لم يلعب كثيرًا منذ يناير من العام الماضي بسبب الإصابة، ومن المتوقع أن يعتزل الموسم الجاري، الأرجنتيني بيدرو كاشين، المصنف 91 الفائز بصعوبة على الأمريكي فرانسيس تيافو 7ـ6 «7ـ1» و3ـ6 و6ـ4.