|


شباب الأهلي يعكر فرحة قاهر النصر والهلال

جانب من مباراة فريق شباب الأهلي الأول لكرة القدم والعين، السبت، في قمة دوري المحترفين الإماراتي (المركز الإعلامي ـ شباب الأهلي)
دبي ـ رويترز 2024.04.27 | 11:02 pm

أفسد فريق شباب الأهلي الأول لكرة القدم «حامل اللقب» فرحة العين بالتأهل إلى نهائي دوري أبطال آسيا بفوزه عليه «2ـ1»، السبت، في مباراة قمة بدوري المحترفين الإماراتي.
ورفع شباب الأهلي رصيده إلى 43 نقطة من 20 مباراة في المركز الثاني، متأخرًا بفارق تسع نقاط عن الوصل المتصدر، لكنه يتقدم بفارق سبع نقاط عن العين الذي خاض 19 مباراة.
وتأهل العين إلى نهائي دوري أبطال آسيا على حساب الهلال السعودي الأسبوع الماضي ليضرب موعدًا مع يوكوهاما مارينوس الياباني في الدور النهائي الشهر المقبل.
وكان العين بلغ نصف النهائي الآسيوي على حساب فريق سعودي آخر، وهو النصر.
لكن على الصعيد المحلي، وجد العين نفسه متأخرًا بهدف لوكا ميليفوجيفيتش من ركلة جزاء تسبب فيها خالد عيسى، الحارس والقائد، عندما عرقل مؤنس دبور في الدقيقة 31.
وانتظر العين حتى الدقيقة 50 ليدرك محمد عباس التعادل بتسديدة من داخل منطقة الجزاء ارتطمت في قدم المدافع أحمد عبد الله جميل وبدلت اتجاهها وسكنت شباك زميله الحارس حسن حمزة.
لكن البديل إيجور جيسوس نجح في تسجيل هدف الفوز لشباب الأهلي بعد مشاركته بدقيقة واحدة عندما تابع تمريرة عرضية متقنة من يحيى الغساني ليهز الشباك في الدقيقة 61.