|


بنزيما خارج الحسابات.. و5 ينعشون الاتحاد

جدة ـ ماجد هود وفيصل الشريف 2024.04.28 | 11:39 pm

تعزَّزت صفوف فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، الأحد، بانتظام خماسي المنتخب السعودي الأولمبي في تدريباته، في وقتٍ أشارت فيه مصادرُ خاصَّةٌ بـ «الرياضية» إلى خروج الفرنسي كريم بنزيما من حسابات الجهاز الفني لمواجهة الهلال، الثلاثاء، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين.
وتنفَّس المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو الصعداء باستعادة فيصل الغامدي وأحمد الغامدي وعوض الناشري، ثلاثي الوسط، والجناح مروان الصحفي وزكريا هوساوي، الظهير الأيسر، قبل «الكلاسيكو»، الذي يجري على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة.
وانتهى، الجمعة الماضي، مشوار الأخضر الأولمبي في كأس آسيا تحت 23 عامًا، إثر الخسارة 0ـ2 من نظيره الأوزبكي.
وكان ناديهم طلب، رسميًّا، من الاتحاد السعودي لكرة القدم تأجيل مباراة الهلال مراعاةً لغياب خماسي المنتخب الأولمبي عنه، ونقص صفوفه، لكن الطلب رُفِض قبل خروج «الأخضر» من المعترك الآسيوي.
وبعد العودة إلى النادي، اكتفى فيصل الغامدي وأحمد الغامدي وزكريا هوساوي، الذين كانوا أساسيين أمام أوزبكستان، بأداء تمارين استرجاعية مع اللاعبين الذين بدؤوا مباراة الشباب، الجمعة الماضي، ضمن الجولة الـ 29 من دوري روشن السعودي، فيما تدرَّب مروان الصحفي وعوض الناشري مع باقي الفريق، وخاضا مناورةً فنيةً.
في الوقت ذاته، استمر غياب بنزيما ومواطنه نجولو كانتي، لاعب الوسط، والمدافع البرازيلي فيليبي لويز عن التدريبات.
وأكدت المصادر صعوبة لحاق المهاجم الفرنسي بـ «كلاسيكو» نصف نهائي الكأس، وخروجه مبدئيًّا من خطط جاياردو، وأشارت إلى انتظار الأخير تقريرًا، من الجهاز الطبي، الإثنين عن حالة الفرنسي نجولو كانتي، لاعب الوسط، والمدافع البرازيلي فيليبي لويز، يحدِّد مدى قدرتهما على دخولِ قائمة المباراة.
وغاب الأجانب الثلاثة عن الخسارة 1ـ3 من الشباب، بسبب إصابة بنزيما، الأسبوع الماضي، في عضلة ساقه اليسرى، وتعرُّض كانتي ولويز إلى إصابتين، نهاية الأسبوع قبل الماضي، في الموضع ذاته، وهو أوتار ركبة الساق اليمنى.