|


مركز التحكيم يشارك في مؤتمر الرياضة والقانون

جابر الجهني، الرئيس التنفيذي لمركز التحكيم الرياضي السعودي، أثناء مشاركته في المؤتمر (المركز الإعلامي ـ مركز التحكيم)
الرياض - الرياضية 2024.04.30 | 03:38 pm

أنهى مركز التحكيم الرياضي السعودي مشاركته في المؤتمر العربي الثالث للرياضة والقانون في القاهرة العاصمة المصرية، الثلاثاء.
وحمل المؤتمر عنوان «آليات تعزيز الفاعلية المهنية لمؤسسات التحكيم الرياضي العربية»، وذلك بناءً على الدعوة الموجهة إلى المركز، للمشاركة في المؤتمر، من قبل المنظمة العربية للتنمية الإدارية.
وتضمنت فعاليات المؤتمر، التي عقدت على مدار ثلاثة أيام، مشاركة جابر الجهني، الرئيس التنفيذي لمركز التحكيم الرياضي السعودي، متحدثًا رئيسًا في جلسة حوارية حملت عنوان «التحديات التي تواجه مراكز التحكيم العربية وآليات تعزيز فاعليتها المهنية»، التي أبرز خلالها تجربة مركز التحكيم الرياضي السعودي، وسلط الضوء على الأساس التشريعي للمركز والتشريعات القانونية لعمل المركز، مستعرضًا أهم منجزاته والتحديات، التي تواجهه، وتطلعاته المستقبلية نحو تعزيز حضوره في المشهد التحكيمي الرياضي المحلي والإقليمي والدولي.
يذكر أن هذه المشاركة تأتي ضمن سلسلة من المشاركات المستمرة لمركز التحكيم الرياضي السعودي في المؤتمرات والمحافل القانونية والرياضية المحلية والإقليمية، بهدف إظهار جهود المركز، ونقل تجربته في مجال التحكيم الرياضي، إضافة إلى تبادل التعاون والخبرات مع الهيئات والمؤسسات الرياضية والقانونية الإقليمية والدولية بوصفها إحدى مستهدفات الخطة الاستراتيجية للمركز.