|


بعد 40 عاما.. «جريندايزر يو» يعود

غلاف مسلسل الأنمي «جريندايزر يو» (المركز الإعلامي ـ مانجا للإنتاج)
الرياض ـ فاطمة القحطاني 2024.04.30 | 07:13 pm

كشفت شركة مانجا للإنتاج، التابعة لمؤسسة محمد بن سلمان «مسك»، عن شارة البداية الرسمية لمسلسل الأنمي الجديد «جريندايزر يو»، الذي يعود بعد 40 عامًا من النسخة الأصلية القديمة.
وتم الكشف عن كثيرٍ من التفاصيل مع ظهور مناطقَ مختلفةٍ من السعودية، فرنسا، وإيطاليا، التي تضمُّ نسبةً كبيرةً من مشاهدي سلسلة «جريندايزر» الشهيرة، ومن المقرَّر أن يُطلق العرض يوليو المقبل.
وعلَّق الدكتور عصام بخاري، الرئيس التنفيذي لشركة مانجا للإنتاج، على هذا الإطلاق قائلًا: «يسرُّنا في مانجا للإنتاج، وبالتعاون مع شركائنا في اليابان، أن نعيد تقديم شخصية جريندايزر للأجيال الصاعدة بشكلٍ جديدٍ عبر توزيع وتسويق هذا العمل عالميًّا، ونطمح لأن يلهم في نسخته الجديدة أبطال المستقبل في العالم».
يذكر أن 2022 شهد الإعلان عن شراكةٍ استراتيجيةٍ بين شركتَي دايناميك بلاننج ومانجا للإنتاج بهدف إسناد حقوق التراخيص لمسلسل «جريندايزر» واستخدامها في المنتجات والشخصيات للمدن والمرافق الترفيهية في العالم، ما عدا اليابان.
وأثمرت هذه الشراكة عن تدشين أول مجسَّمٍ لشخصية «جريندايزر» في الرياض، وسُجِّلت في موسوعة جينيس للأرقام القياسية بوصفها أكبر مجسَّمٍ معدني لشخصيةٍ خياليةٍ في العالم، إذ يبلغ ارتفاعها 33 مترًا. ونشرت شركة مانجا للإنتاج العام الماضي لعبة «مغامرات الفضاء جريندايزر: وليمة الذئاب» في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.
ويضمُّ طاقم عمل مسلسل «جريندايزر يو» جو ناجاي مانجاكا، والمؤلف والمخرج ميتسوو فوكودا، ومصمم الشخصيات يوشيوكي ساداموتو، ومصمم الشخصيات الفرعية ماري أراكي، والروائي إيتشيرو أوكوتشي الذي كتب السيناريو، بينما تم الإخراج الفني من قِبل هيروشي كاتو، وقاد الجانب الموسيقي الملحن الشهير كوهي تاناكا، وتم إنتاج الموسيقى من قِبل بوني كانيون.