|


التركي: حساباتنا ضد النصر مختلفة

حوار: أحمد الداود 2024.05.01 | 02:02 am

يصفه الخلجاويون بـ «الروح» نسبة لتعلقه بالخليج، وكذلك تمسك أبناء سيهات به، يعدّ الهدّاف التاريخي لناديه، قبل أن يعتزل كرة القدم، وحينما تحول إلى إداري، بات أحد العناصر الفعالة في بث الروح لنجوم الفريق الحاليين، لتقديم أفضل المستويات.
حسين التركي إداري فريق الخليج يتحدث لـ «الرياضية» عن أهم خطوتين في تاريخ النادي كرويًا، إذ أن تخطي النصر والوصول إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يعد أكبر إنجازات النادي فيما لو تحققت، ويؤكد أن مباريات الكأس مختلفة عن مباريات الدوري، ويصف كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر بالعنصر المفاجئ الذي لا يمكن التنبؤ بما يعمل.



01
البعض يؤكد أن وصول الخليج إلى نصف نهائي كأس الملك الموسم الجاري صدفة؟
هذا حال بطولات الكؤوس، تأهلنا لهذه المرحلة ليس محض الصدفة فهو نتاج عمل وجهود كبيرة خلال الفترة الماضية، وهدف من أهدافنا التي وصلنا إليها نتيجة خطة مدروسة ومسبقة، ونحن نسعى جاهدين إلى انتزاع فرصتنا وإثبات وجودنا وأحقيتنا بعد وصولنا لهذه المرحلة.
02
هل الخليج قادر على تجاوز النصر والوصول إلى نهائي أغلى الألقاب السعودية؟
مباريات الكؤوس لا تخضع للمقاييس والفوارق الفنية، لذلك بكل تأكيد نعم قادرون بشرط تقديم كل ما لدينا خلال هذه المواجهة.
03
هل يشكل تتويج فرق مثل الفيحاء الموسم الماضي حافزًا لكم في إكمال المشوار في هذه المسابقة؟
ليس الفيحاء وحده، بل في سائر مسابقات الكأس حول العالم على سبيل المثال في إسبانيا ابتعاد قطبي الكرة الإسبانية برشلونة وريال مدريد عن نهائي البطولة، ولقبها أيضًا في ألمانيا لا وجود لكل من بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند، الحافز موجود لدينا ونريد أن نقاتل على حظوظنا والوصول إلى النهائي.
04
واجهتم النصر في مباراة الدوري بعناصر أساسية.. ألم يكن من الأولى أن تعدوا مفاجأة لمنافسكم في مباراة الكأس؟
فريقنا لا يختلف كثيرًا، خاصة بعد فترة التوقف، خلال مباريات كأس آسيا الماضية، إذ وصلنا إلى حالة من الانسجام وشكلنا هوية فنية واضحة أتت بثمارها، ومن الصعب مواجهة فريق مرتين خلال أسبوع، لكن بعد مرور 29 جولة لا مجال للمفاجأة فكل الفرق تعرف بعضها بعضًا جيدًا.
05
تملكون رصيدًا نقطيًا جيدًا في الدوري..هل ابتعدتم عن صراع الهبوط أم لا تزالون في دائرة الخطر؟
منطقيًا ربما نكون في وضع جيد، وبعيدون عن شبح الهبوط، لكن نقطيًا ما زال هناك خطر، نود أن نبتعد أكثر من خلال الجولات المقبلة بتحقيق نتائج إيجابية توصلنا إلى هدفنا.
06
تغلب النصر عليكم دوريًا مرتين.. ماذا عن المواجهة الثالثة؟
كما ذكرت لك سابقًا هذه المواجهة مختلفة ومغايرة عن حسابات مواجهتي الدوري، وفي اللقاء الأخير لم نستحق الخسارة عطفًا على ما قدمه لاعبونا خلال مجريات المباراة، وفيما يخص لقاء الكأس أعتقد أن حساباته وتفاصيله ستكون بسيطة، وربما هي من يحسم المباراة.
07
الاتحاد أو الهلال.. من الأقرب لبلوغ النهائي؟
أعتقد أن ظروف الفريقين مؤثرة خاصة في التوقع، فما بين استقرار الهلال وعودة لاعبي منتخب تحت 23 عامًا للاتحاد هنالك الكثير، لذلك من الصعب التكهن لمن ستؤول إليه المباراة.
08
ألا يشكل وجود لاعب مثل كريستيانو رونالدو قائد النصر عامل ضغط عليكم؟
وجود كريستيانو رونالدو له أبعاده وتأثيراته سوى علينا أو على فريقه، وهذه ثالث مواجهة لنا ضده الموسم الجاري، سجل في الدور الأول، لكنه غاب عن التسجيل في مواجهة الأسبوع الماضي، لكن يبقى رونالدو عنصرًا مفاجئًا في كل الأحوال لصعوبة توقع ما سيفعله.