|


هزازي: تاليسكا مؤثر.. والنصر مطالب بالكأس

حوار: بندر العتيبي 2024.05.01 | 02:06 am

يمتاز ماجد هزازي، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم، باللعب في العديد من المراكز بجانب إجادته لخانة الظهير الأيمن، وكان الخيار المفضل لدى جميع المدربين الذين تولوا مهمة الإشراف عليه فنيًا.
وتنقل هزازي صاحب الـ 36 عامًا بين عشرة أندية، يأتي في طليعتها النصر، إضافة إلى التعاون والرائد والفتح وأحد وضمك والجبلين والعروبة وهجر، وأخيرًا مع الشعلة.
«الرياضية» التقت باللاعب الذي تحدث عن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ومباراة فريقه السابق أمام الخليج الأربعاء.



01
في البداية كيف ترى مواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الخليج في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين؟
المباراة ليست سهله أبدًا على الفريقين، وخاصة النصر كونه مطالبًا بالفوز وتجاوز الخليج والوصول إلى النهائي وتحقيق كأس خادم الحرمين الشريفين، وبصراحة أتمنى أن يفوز النصر ويعبر إلى المواجهة الختامية.
02
كيف ترى وضع فريق النصر في الفترة الأخيرة؟
للأمانة مستوى النصر غير مقنع في الفترة الأخيرة، فالفريق متذبذب ولا يمكن التنبؤ بمستواه مهما كان الخصم، ويصعب توقع نتيجة مواجهاته.
03
هل تغير طريقة اللعب التي فرضها المدرب البرتغالي لويس كاسترو لها دور في هذا التذبذب؟
لا، فقبل تغيير كاسترو أسلوب اللعب من 4-5-1 إلى 5-4-1، والنصر غير مقنع لعشاقه، ونأمل أن يكون في أفضل حالاته منذ مباراة الخليج وحتى التتويج بكأس خادم الحرمين الشريفين، فالفريق بحاجة إلى فوز معنوي كبير حتى يعود لوضعه الطبيعي.
04
وضّح أكثر.. ماذا تقصد في إجابتك؟
أقصد أن النصر كان بحاجة إلى الفوز على الهلال في «الديربي» فمن الطبيعي أن أي فوز على الغريم التقليدي يمنح الآخر دافعًا معنويًا ويؤثر سلبًا على الخاسر.
05
أين تجد قوة فريق النصر؟
لن يصبح النصر قويًا إلا إذا ترابطت خطوطه وأصبح العمل جماعيًا، بدلًا من الاعتماد على لاعب أو اثنين فقط.
06
من اللاعب الذي تعول عليه في فريق النصر؟
بكل تأكيد يأتي الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو في مقدمة اللاعبين، إضافة إلى السنغالي ساديو ماني، فهما الأكثر خبرة، ولكن كرة القدم لعبة جماعية وليست فردية.
07
ما أهم الأسباب وراء ابتعاد النصر عن البطولات في الموسم الجاري؟
بدون أدنى شك إصابة البرازيلي أندرسون تاليسكا أثرت بشكل كبير على نتائج الفريق، وعدم حصوله على دوري روشن السعودي وكأس الدرعية للسوبر السعودي عوامل مؤثرة على أي فريق.
08
أين تكمن خطورة فريق الخليج؟
فريق الخليج منظم وخطوطه مترابطة، ويملك بعض لاعبيه حلولًا فردية مميزة، يأتي في مقدمتهم البرتغالي فابيو مارتينيز والالماني خالد ناري، فهما يقودان الهجمات المرتدة عبر أطراف الملعب.
09
إلى ماذا تعزو كثرة الإصابات للاعبي النصر في الشهرين الماضيين؟
تعود إلى عدة عوامل، منها ضغط المباريات والضغط الجماهيري من أجل مواصلة الانتصارات، إضافة إلى عامل التدريبات اليومية.