|


«فورمولا 1».. ألبين يعيّن سانشيز مديرا فنيّا

المهندس الفرنسي ديفيد سانشيز، المدير الفني التنفيذي الجديد لفريق ألبين المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» (المركز الإعلامي ـ فريق ألبين)
لندن ـ رويترز 2024.05.02 | 04:05 pm

عُيِّن المهندس الفرنسي ديفيد سانشيز مديرًا فنيًّا تنفيذيًّا لفريق ألبين، المنافس في بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1» والمملوك لـ «رينو»، عقب رحيله عن فريق ماكلارين، أبريل الماضي، بعد ثلاثة أشهرٍ فقط على انضمامه إليه.
وأصدر «ألبين» بيانًا صحافيًّا، الخميس، أعلن فيه تعيين سانشيز مديرًا فنيًّا تنفيذيًّا، ومسؤولًا عن الأداء والهندسة والديناميكية الهوائية، تحت إشراف برونو فامين، رئيس الفريق، الذي قال بدوره: «هذا منصبٌ مهمٌّ، ويؤكد أننا نحسن كل شيء نفعله،‭ ‬ونركز على الجوانب المؤثِّرة في الأداء. من الواضح أن أداء السيارة، ومسار التطوير، لم يتحرَّكا بالسرعة الكافية مقارنةً بطموحاتنا في الفريق».
من جهته، ذكر سانشيز بمناسبة التعيين: «دائمًا ما كان هذا الفريق يضمُّ كثيرًا من الأشخاص الرائعين، وبالتأكيد هناك فرصٌ كثيرةٌ لتحقيق عددٍ من الإنجازات. أمامنا مهمةٌ كبيرةٌ في سبيل تحقيق التحسُّن على المضمار، وهذا نوع التحدي الذي يحفزني».
ويحتل «ألبين» المركز التاسع وقبل الأخير بين فرق بطولة «فورمولا 1»، ولم يحرز أي نقطةٍ خلال خمسة سباقاتٍ، نُظِّمت الموس الجاري.
يذكر أن سانشيز بدأ مسيرته في «فورمولا 1» عام 2005 مع فريق «رينو» ضمن قسم الديناميكية الهوائية، وانضم إلى «ماكلارين» قادمًا من «فيراري»، وكان مسؤولًا عن قسم الديناميكية الهوائية في الأخير.