|


الإصابة تهدد مشاركة هيرنانديز مع فرنسا

لوكاس هيرنانديز لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم أثناء إصابته في مواجهة بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (الفرنسية)
باريس ـ الألمانية 2024.05.02 | 06:29 pm

تحوم الشكوك حول مشاركة لوكاس هيرنانديز، لاعب فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم مع منتخب بلاده، ببطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2024»، المقررة في ألمانيا هذا الصيف، بسبب الإصابة.
وأصيب هيرنانديز في ركبته اليسرى خلال لقاء فريقه مع مضيفه بوروسيا دورتموند الألماني، الأربعاء، في ذهاب نصف بنهائي دوري أبطال أوروبا.
وذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية الخميس أنه سيتعين على هيرنانديز الخضوع لفحوصات طبية جديدة للتأكد من طبيعة إصابته، مشيرة إلى أنها ربما تجبره على الغياب عن أمم أوروبا المقبلة، التي تنطلق في الفترة من 14 يونيو حتى 14 يوليو المقبل.
وأوضحت الصحيفة أن ركبة هيرنانديز كانت متورمة عقب المباراة، التي انتهت بفوز دورتموند 1ـ 0، ليتأكد غيابه عن لقاء الإياب على ملعب «حديقة الأمراء» في باريس العاصمة الفرنسية، مضيفة أنه سيخضع لأشعة بالرنين المغناطيسي في وقت لاحق الخميس من أجل تشخيص إصابته بشكل دقيق.
وفي حال تأكد غياب هيرنانديز، فإنه سيشكل ضربة للاعب الذي تم استبعاده من المنتخب الفرنسي خلال نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، عقب إصابته بتمزق في الرباط الصليبي لركبته اليمنى، خلال لقاء الفريق ضد نظيره الأسترالي في مرحلة المجموعات.
وسيشكل غيابه ضربة جديدة للرجل الذي اضطر إلى مغادرة المجموعة الفرنسية قبل الأوان في بداية كأس العالم 2022، ضحية تمزق في الأربطة الصليبية في ركبته اليمنى عندما دخل البلوز المنافسة ضد أستراليا.
ومن المقرر أن يعلن ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا، قائمة الأسماء التي ستشارك في أمم أوروبا في 16 مايو الجاري، حيث يبدأ اللاعبون الدخول في معسكر استعدادًا للمسابقة القارية في 29 من الشهر ذاته.