|


الفتح يتخلى عن التقدم بهدفين ويتعادل في الجولة الـ 30

مفاجأة الرياض تحرم بيليتش من الفوز الأول

محمد الشويرخ، مدافع الرياض، يحاول إبعاد الكرة من أمام دجانيني تفاريس، مهاجم الفتح، خلال لقاء الفريقين، الخميس، ضمن الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الفتح)
الأحساء ـ عادل الدحيلان 2024.05.02 | 11:10 pm

حرمت عودةٌ متأخرةٌ بهدفين الكرواتي سلافين بيليتش، مدرب فريق الفتح الأول لكرة القدم، من تحقيق فوزه الأول على فريقٍ من مدينة الرياض.
وتعادل الفتح، مساء الخميس، مع ضيفه الرياض، 2ـ2، لحساب الجولة الـ 30 من دوري روشن السعودي، وكان متقدمًا بهدفين نظيفين حتى الدقيقة 91.
وأحرز دجانيني تفاريس، مهاجم الرأس الأخضر، والأرميني لوكاس زيلارايان، لاعب الوسط، هدفي صاحب الأرض عند الدقيقتين 6 و80. ولعِب الرياض أغلب أوقات الشوط الثاني بعشرة لاعبين، بعدما أشهر الحكم عبد الله الخربوش بطاقة حمراء مباشرة للمدافع خالد الشويع عند الدقيقة 54. وفي بداية الوقت بدل الضائع من الشوط ذاته، أحرز المدافع محمد الشويرخ هدفًا للفريق، أعقبه هدف التعادل بواسطة الجابوني ديديه ندونج، لاعب الوسط، عند الدقيقة 90+4.
ورفعت النقطة رصيد الرياض إلى 29 نقطة، ليرتقي إلى المركز الـ 14، فيما وصل الفتح إلى النقطة 41 وبقِيَ في المركز الـ 7.
وكان بيليتش، الذي سبق له تدريب الاتحاد في السعودية، على بُعد دقائق معدودة من تحقيق أول انتصارٍ على فريقٍ من مدينة الرياض.
وقاد الكرواتي الاتحاد والفتح في 11 مواجهة ضد فرقٍ من العاصمة، أسفرت عن تلقيه ثماني هزائم والتعادل ثلاث مرات.
وخسِر المدرب، صاحب الـ 55 عامًا، مبارياته الأربع ضد الهلال، كما واجه النصر في 3 لقاءاتٍ خسرها جميعًا، وتعادل مرتين مع الشباب وخسِر مرة، وتعادل مرةً سابقة مع الرياض ضمن الدور الأول من الموسم الجاري.