|


عقوبة جديدة.. إيقاف تونالي شهرين

ساندور تونالي يتابع من بعيد مباراة نيوكاسل وشيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي «5ـ1» في 27 أبريل (رويترز)
لندن ـ رويترز 2024.05.03 | 12:31 am

أعلن نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، الخميس، أن الاتحاد المحلي لكرة القدم أوقف الإيطالي ساندرو تونالي، لاعب وسط الفريق الأول، لمدة شهرين مع إيقاف التنفيذ، بعدما اعترف بمخالفة قواعد المراهنات.
كما فرض الاتحاد، الذي حذر اللاعب بشأن سلوكه في المستقبل، غرامة قدرها 20 ألف جنيه إسترليني على تونالي «23 عامًا» والذي سيغيب عن بطولة أوروبا 2024 بسبب إيقافه لعشرة أشهر من قبل الاتحاد الإيطالي لخرقه القواعد نفسها على المباريات في إيطاليا.
واتهم الاتحاد تونالي في مارس الماضي بارتكاب المخالفة المذكورة 50 مرة على مباريات بين 12 أغسطس و12 أكتوبر 2023. وأصدرت لجنة رقابية مستقلة قرارها بإيقافه شهرين مع وقف التنفيذ.
وأوضح نيوكاسل في بيان الخميس: «سيكون إيقاف تنفيذ العقوبة ساريًا بالكامل طوال موسم 2024-2025، مما يعني أن تونالي سيكون قادرًا على العودة إلى المنافسات الرسمية عند انتهاء عقوبة الإيقاف الحالية لمدة 10 أشهر الموقعة في 27 أكتوبر 2023، بشرط ألا يرتكب أي انتهاك آخر للقواعد». وأوضح أن لاعبه قدم اعترافات كاملة فيما يتعلق بمخالفاته، وفعل ذلك في ظروف لم يكن هناك دليل آخر يدعم إجراءات سوء التصرف.
وتعاقد نيوكاسل مع تونالي في يوليو الماضي من ميلان الإيطالي مقابل 70 مليون يورو ما جعله أغلى لاعب إيطالي في التاريخ، لكنه غاب عن معظم فترات الموسم بسبب الإيقاف لعشرة أشهر.
وكان تونالي أبرز اللاعبين المتورطين في فضيحة مراهنات هزت كرة القدم الإيطالية العام الماضي. وقال وكيله إنه يعاني من إدمان القمار. ويتابع اللاعب الخطة العلاجية والبرنامج التعليمي بدعم كامل من النادي وسيواصل التدريب مع زملائه بالفريق».