|


اتفاق نصراوي وسخرية هلالية بعد خبر «الرياضية» عن حكام نهائي الكأس

«تاريخية صفراء.. صياح.. بنشوف وش عذركم»

الرياض - الرياضية 2024.05.04 | 12:58 am

أثار خبر «الرياضية» نقاشًا واسعًا على موقع التدوينات القصيرة «إكس» بعد أن كشف عن استقبال لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم خطابًا من نادي النصر يطلب فيه طاقم تحكيم أجنبي من فئة النخبة لمواجهة الفريق الأول لكرة القدم أمام الهلال في نهائي كأس الملك.
وبلغ التفاعل مع الخبر نحو 700 ألف بعد 24 ساعة من نشره.
وجاءت غالبية الردود متفقة معه توجه إدارتها من بينهم رياض ساعاتي الذي كتب:«قرار موفق» وعلى السياق ذاته قال سعد الحربي:«اي كفووو. ماينفع معاهم غير الحكم الأجنبي. وأهم شيء يكونون من النخبة وبكذا تضمن الفوز بعد توفيق الله» وعلق حمودي:«هذا المفروض . ليثبت جدارة من يستحق الكأس بنزاهة» ووافقهم الرأي خالد قائلًا:«اي هذا الكلام ماعندي مشكلة أخسر بسبب مستواي السيئ بس ما أخسر بسبب التحكيم وانظلم بإذن الله فوز النصر» وعدت جويلز أن وجود حكم من النخبة سيساعد النصر في الفوز بتاريخية بقولها :«كفوووو بنجلدهم تاريخية أجل».
وقدم فواز عددًا من الأسماء التي يقترحها على لجنة الحكام معلقًا:«ايوا هذا الصح المهم انهم من النخبة أنتوني تايلور - مايكل أوليفر - دانييل أورساتو».
وطلب رائد أن يكون طاقم التحكيم كاملًا من النخبة :«الأهم غرفة الـ var اللي شايلة بعض الناس شيل مو طبيعي ‏وكذلك معرفة من المسؤول عن اختيار اللقطات هذه أهم نقطة».
وسخر الهلاليون من الطلب النصراوين عادين أن التحكيم لن يغير نتيجة اللقاء من بينهم هلالي الذي قال:«كالعادة يداعب عواطف جماهيره طول الدوري يرفض الحكام الأجانب و«يدعم» الحكم المحلي ويوم عرف إن الهلال بيطلب - كالعادة - حكم أجنبي في نهائي كأس الملك قال أسبقه وأسوي إني أبحث عن العدالة»، وقال ميسي:«المباراة الأخيرة اللي هزمهم الهلال بالثلاثة كان الحكم من أوروبا ومن النخبة والنتيجة صياح سبب الخساراة التحكيم»، ومثلهما كتب فيصل :«لو جابوا أفضل حكم بالتاريخ وانزهموا راح يطلعون يصيحون على التحكيم ويسوون أنفسهم أفهم من الحكم» وتساءلت ليلي:«بنشوف هالمرة وش عذركم».