|


براون: مغادرة نيوي بداية رحيل جماعي

الأمريكي زاك براون يتحدث في مؤتمر صحافي، السبت، على هامش سباق جائزة ميامي الكبرى (الفرنسية)
ميامي ـ الفرنسية 2024.05.04 | 01:21 pm

أوضح الأمريكي زاك براون، مدير فريق ماكلارين، أنّ رحيل المهندس البريطاني أدريان نيوي، المزمع عن «ريد بول»، قد يمثل بداية نزوح جماعي في صفوف بطل العالم لـ «الفورمولا 1».
وأكد «ريد بول»، مطلع الأسبوع الجاري، أنّ نيوي، الذي يعد أحد أكثر المهندسين والمصمّمين موهبة في تاريخ بطولة العالم لسباقات «فورمولا 1»، سيغادر الفريق مطلع العام 2025.
وجاءت هذه الخطوة بعد جدل واسع حول مزاعم «سلوك غير لائق» لكريستيان هورنر، مدير فريق ريد بول، تجاه إحدى الموظفات، وخضع على إثرها لتحقيق أدى إلى إيقاف الموظفة عن العمل.
وقال براون في مؤتمر صحافي على هامش سباق جائزة ميامي الكبرى، السبت: «أعتقد أن ما يحدث هناك يزعزع الاستقرار بعض الشيء. ربما تكون أول قطعة دومينو تسقط».
وأضاف: «أعتقد أنه ليس الأخير، بناءً على وصول العديد من السير الذاتية إلينا».
وتابع: «قبل ستة أشهر كنت سأتفاجأ. أعتقد أنه بالنظر إلى كل ما حدث منذ بداية العام، ومعرفة أدريان جيدًا، وهو شخص يتمتع بدرجة عالية من النزاهة، فأنا لست متفاجئًا، فهو سيستمر نحو الأمام».
ولم يستبعد براون سعي ماكلارين لضمّ نيوي، لكنه قال إنه سعيد جدًا بتركيبته الحالية.
وبفضل تصميم نيوي، أحرز «ريد بول» ستة ألقاب للصانعين، وسبعة للسائقين «أربعة مع الألماني سيباستيان فيتل، وثلاثة مع الهولندي ماكس فيرستابن».
ويتجه الفريق نحو ثنائية أخرى العام الجاري، حيث يهيمن فيرستابن بشكل واضح.
وأفادت تقارير بأن فيراري، الذي سينضم إليه قريبًا السائق البريطاني لويس هاميلتون من مرسيدس، يتصدر السباق للتعاقد مع نيوي، حيث أعرب بطل العالم سبع مرات، الخميس، عن ترحيبه بمثل هذه الخطوة.