|


مافريكس يقصي كليبرز.. وماجيك يفرض مواجهة سابعة

بول جورج، لاعب لوس أنجليس كليبرز، يتنافس على الكرة مع لوكا دونسيتش، لاعب دالاس مافريكس، خلال مباراتهما في الدوري الأمريكي لكرة السلة (رويترز
لوس أنجليس ـ الفرنسية 2024.05.04 | 01:22 pm

بلغ فريق دالاس مافريكس الأول لكرة السلة نصف نهائي المنطقة الغربية في الدوري الأمريكي للمحترفين «أن بي إيه» بعد حسمه سلسلة لوس أنجليس كليبرز 4ـ2، إثر فوزه عليه 114ـ101، فجر السبت، فيما فرض أورلاندو ماجيك مباراة سابعة على كليفلاند كافالييرز في الشرقية.
في المباراة الأولى، تابع السلوفيني لوكا دونتشيتش تألقه، بتسجيله 28 نقطة، و13 تمريرة حاسمة، وسبع متابعات، فيما كان النجم الآخر كايري إرفينج أفضل مسجّل مع 30 نقطة.
وبدا واضحًا تأثر كليبرز لغياب نجمه كواهي لينارد للمباراة الثالثة تواليًا، بسبب التهاب في ركبته.
وثأر دالاس من كليبرز، الذي أقصاه من الدور الأول في 2020 و2021.
وضرب دالاس موعدًا في نصف نهائي الغربية مع أوكلاهوما سيتي ثاندر، متصدّر المنطقة، والفائز بسهولة في الدور الأوّل على نيو أورليانز بيليكانز 4ـ0. وستكون مواجهة لافتة بين دونتشيتش، والكندي شاي جيلجيوس ألكسندر، نجم ثاندر، المرشّحَين للقب أفضل لاعب في الدوري، إلى جانب الصربي نيكولا يوكيتش، عملاق دنفر ناجتس.
في المقابل، سجّل للخاسر بول جورج 18 نقطة، و11 متابعة، وجيمس هاردن 16 نقطة، و13 تمريرة حاسمة.
ولم تكن 50 نقطة من دونوفان ميتشل كافية لحمل كليفلاند كافالييرز إلى نصف نهائي المنطقة الشرقية، إذ قلب مضيفه أورلاندو ماجيك الطاولة عليه، محققًا الفوز 103ـ96، وفارضًا مباراة سابعة حاسمة.
وسجّل باولو بانكيرو 10 من نقاطه الـ 27 في الربع الأخير، وزرع ثلاثية قبل 3:39 دقائق، وضعت فريقه في المقدّمة خلال مباراة مثيرة.
وأضاف الألماني فرانتس فاجنر، بطل العالم، 26 نقطة لأورلاندو، وسجّل جايلن ساجز ست ثلاثيات في طريقه لإنهاء المباراة برصيد 22 نقطة.
وكان كليفلاند تقدّم 2ـ0 على أرضه، قبل أن يردّ أورلاندو بثنائية على أرضه أيضًا، لكن بفارق كبير بلغ معدله 30.5 نقطة، ثم انتزع كليفلاند فوزًا بشق النفس، بفارق نقطة في المباراة السادسة.
أورلاندو، خامس المنطقة الشرقية، استفاد من انزعاج ميتشل من ركبته في الربع الأخير، بيد أنه سجّل كل نقاط كليفلاند الـ 18 في هذا الربع «30ـ18».
ومع تعادل السلسلة 3ـ3، يستضيف كليفلاند، رابع الشرقية، المباراة السابعة الحاسمة، الأحد.
ولمواجهة بوسطن سلتيكس، متصدر الشرقية في الموسم المنتظم، والمتأهل على حساب ميامي هيت «4ـ1»، يتعيّن على أورلاندو أن يصبح أول فريق في هذه السلسلة يحقق الفوز خارج دياره.
كليفلاند، الذي سجّل محاولة يتيمة من أصل 14 من خارج القوس في الشوط الأول، وسبع ثلاثيات في كامل المباراة، سيطر تحت السلة، ليبقى على مقربة من مضيفه.
وتخلّف بفارق أربع نقاط بين الشوطين، لكنه تابع هجومه محققًا سلسلة مميّزة بواقع 13ـ0، منحته التقدّم 62ـ55 في الربع الثالث.
وغادر ميتشل الملعب، قبل أن يعود مسجّلًا كرة «عائمة» منحت فريقه التقدّم 87ـ73 قبل انطلاق الربع الحاسم.
وتبادل الفريقان التقدّم خمس مرات في الربع الأخير، قبل أن يعادل بانكيرو، وينطلق أورلاندو في رحلة الفوز.
وأضاف الموزّع داريوس جارلاند 21 نقطة لكليفلاند، الذي لعب بغياب جاريت ألن، لاعب الارتكاز، المصاب في أضلاعه.