|


قبل البافاري.. الريال يكسب قادش

خوسيلو يسجل الهدف الثالث لريال مدريد في مرمى كونان ليديسما، حارس قادش، السبت (الأوروبية)
مدريد ـ الألمانية 2024.05.04 | 08:29 pm

اقترب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم خطوة جديدة من التتويج بلقب الدوري للمرة الـ 36، بعد الفوز على ضيفه قادش بثلاثية نظيفة، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 34.
وحسم الريال الفوز بثنائية في الشوط الثاني، ويدين بالفضل للاعبه المغربي إبراهيم دياز الذي سجَّل الهدف الأول «51»، وصنع الثاني لجود بيلينجهام «68»، واختتم خوسيلو الثلاثية «93».
ورفع ريال مدريد رصيده إلى 87 نقطة في الصدارة، متفوقًا بفارق 14 نقطة عن غريمه التقليدي برشلونة، حامل اللقب، في الموسم الماضي.
وقد يتوج الريال باللقب الليلة حال تعثر برشلونة الذي يحلّ ضيفًا على جيرونا، صاحب المركز الثالث، برصيد 71 نقطة، أما قادش فتجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز الـ 18، ليبقى مهددًا بالهبوط للدرجة الثانية.
وأراح كارلو أنشيلوتي، مدرب الريال، عددًا من نجومه قبل مواجهة بايرن ميونيخ، الأربعاء المقبل، في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
وأشرك أنشيلوتي الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للمرة الأولى الموسم الجاري، بعد تعافيه من إصابته في الرباط الصليبي، كما حضر أيضًا الثلاثي إيدير ميليتاو، وداني سيبايوس، وأردا جولر، في التشكيل الأساسي للمرة الأولى منذ فترة طويلة.