|


لودي يدخل حسابات جيسوس.. يايسله محتار

صورة التقطت، الأحد، للبرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، خلال التدريب الأخير قبل المغادرة إلى جدة استعدادًا لمواجهة الأهلي (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبد الإله المرحوم جدة ـ عبد الله أحمد ومشعل العتيبي 2024.05.06 | 12:44 am

يميل البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، إلى تثبيت التشكيل الأساسي، الإثنين أمام الأهلي، في «الكلاسيكو» المؤجّل من جولة دوري روشن السعودي الـ 28.
ووفق مصادر خاصة بـ «الرياضية»، أظهرت آخر حصة تدريبية للفريق قبل السفر الأحد إلى جدة اتجاه البرتغالي إلى بدء المباراة بالأسماء ذاتها التي شاركت أساسيةً ضد التعاون، الجمعة الماضي، مع استثناءٍ يتمثّل في إشراك البرازيلي رينان لودي، العائد للتو من إصابة طفيفة، أو ياسر الشهراني، في مركز الظهير الأيسر من البداية على حساب الظهير محمد البريك.
ومع استمرار غياب الجناح سالم الدوسري للإصابة، اعتمد جيسوس على ناصر الدوسري، لاعب الوسط، جناحًا أيسر في المناورة التي شهِدها التدريب الأخير، على ملعب النادي في الرياض. وشغَل ناصر الدوسري المركز ذاته أمام التعاون، في الجولة الـ 30.
ويُبلِغ مدرب الهلال لاعبيه بالتشكيل الذي سيبدأ الكلاسيكو خلال اجتماعٍ فني معهم عصر الإثنين، يختار قبله الأساسيين.
وعلى الطرف الآخر حال مركزا لاعب الوسط الثاني والظهير الأيمن دون استقرار الألماني ماتياس يايسله، مدرب الأهلي بصورة نهائية، الأحد، على التشكيل الأساسي الذي يواجه به الهلال.
وطبقًا لمصادر «الرياضية»، أشرك يايسله محمد المجحد، لاعب الوسط، مع الأساسيين في المناورة التي اختتم بها الحصة التدريبية الأخيرة.
ودخل المجحد بديلًا، في الفوز 4ـ1 على ضمك الخميس الماضي، وبدأ زياد الجهني على حسابه.
وأكدت المصادر مفاضلة الجهاز الفني بينهما، للبدء بأحدهما إلى جوار الإيفواري فرانك كيسيه.
وفي مركز الظهير الأيمن، شَهِدت المناورة، على ملعب النادي في جدة، مشاركة بسام الحريجي، الظهير الأيمن، مع المجموعة الأساسية، وتخلّلها دخول المدافع ريان حامد بدلًا منه وشغله المركز ذاته.
وأشارت المصادر إلى مفاضلة يايسله بين الحريجي وحامد وكذلك المدافع البرازيلي روجير إيبانيز، لاختيار أحدهم ظهيرًا أيمن ضد الهلال.
وسيعود إيبانيز إلى عُمق الدفاع إذا وقع الاختيار على الحريجي أو حامد، فيما سيشكل التركي مريح ديميرال وعبد الباسط هندي ثنائية الخط الخلفي إذا اختير إيبانيز ظهيرًا أيمن على غرار المباراة الماضية.
ويستقر يايسله على تشكيله قبل انطلاق اجتماعٍ فني يعقده مع لاعبيه عصر الإثنين لإلقاء تعليماته الأخيرة.