|


سيئول تستضيف سلسلة فرق أرامكو

جانب من منافسات بطولات أرامكو بجولتها الأوروبية لسيدات الجولف (أرشيفية)
الرياض - الرياضية 2024.05.07 | 01:20 pm

تتجه سلسلة فرق أرامكو، المقدمة من صندوق الاستثمارات العامة، إلى مدينة سيئول، العاصمة الكورية الجنوبية، للمرة الأولى في المحطة الثانية من البطولات الخمس، الخاصة بالجولة الأوروبية لسيدات الجولف.
وتنطلق البطولة خلال الفترة من 10 إلى 12 مايو الجاري، بمشاركة 36 فريقًا، يتألف كل واحد من ثلاث محترفات وهاوية، يتزاحمن على لقب الفريق، قبل أن تتنافس المحترفات في اليوم الأخير على لقب البطولة الفردي.
وتشارك جولف السعودية مع مجموعة «كولون»، الشريك الرسمي المضيف، لجلب المواهب العالمية من الدرجة الأولى إلى سيئول، من خلال الاستفادة من تجربة «كولون» في تنظيم البطولات الرئيسة، ومنها بطولة «كولون» كوريا المفتوحة، ويهدف هذا التعاون إلى تقديم تجربة عالمية المستوى لكل من اللاعبين والمتفرجين.
وتظهر كوريا الجنوبية على مسرح المنافسات العالمية، حيث تبرز في لعبة جولف السيدات، وسبق أن حصلت على ثمانية من آخر 15 لقبًا في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للسيدات، بينما شكلت أيضًا 15 من أفضل 50 على مستوى تصنيفات «رولكس» العالمية.
وتظهر في البطولة «هيو جو كيم»، المصنفة التاسعة عالميًا، والفائزة ببطولة «أماندي إيفيان»، والمرشحة الأقوى للظفر باللقب.
وستنضم إلى كيم النجمة «دانييل كانج»، التي تبحث عن فوزها الأول منذ عام 2022، ولا تُعد غريبةً عن سيئول، نظرًا لأصولها الكورية.
ويطل نادي كوريا الجديد الريفي على جبل بوخانسان، وسيفتح أبوابه للجمهور للمرة الأولى منذ 38 عامًا، بعد أن كان ناديًا حصريًا للأعضاء.
وسيستضيف النادي الحدث، الذي تبلغ جوائزه مليون دولار، ما يقدم للمشاهدين لمحة طال انتظارها في نادي كوريا الجديد الريفي.