|


دوري روشن.. بين حسم اللقب وصراعات الهروب

الرياض ـ الرياضية 2024.05.08 | 07:52 pm

يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم في حسم لقب دوري روشن السعودي قبل 3 جولات من النهاية، عندما يستضيف نظيره الحزم، السبت، ضمن منافسات الجولة الـ31 التي تنطلق الخميس، التي تشهد تنافسًا آخر بين الفرق سواء الساعية إلى تعزيز مراكزها في المقدمة، أو الباحثة عن طوق النجاة للهروب من مناطق الخطر.
ويحتاج الأزرق إلى نقطة واحدة، من أصل 12 ممكنة، للفوز باللقب رسميًا، وقد يحسم اللقب قبل خوض مواجهة الحزم في حال تعثر النصر أمام الأخدود.
ويتربع الفريق الهلالي على الصدارة حتى الآن برصيد 86، بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب المركز الثاني.
من جهته، يحتل الحزم المركز الأخير برصيد 20 نقطة، لكن آماله في البقاء ما زالت قائمة.
وتفتتح منافسات الجولة بثلاث مواجهات الخميس، وستكون البداية عندما يستقبل الرياض صاحب المركز الـ14 برصيد 28 نقطة، ضيفه التعاون الرابع بـ51 نقطة، في مباراة يبحث خلالها كل فريق عن النقاط الثلاث.
وفي مباراة ثانية، يحلّ الفتح السابع برصيد 41، ضيفًا على الفيحاء التاسع بالرصيد ذاته من النقاط.
وتختتم منافسات اليوم الأول بلقاء يحمل في طياته صراعًا خاصًا بين القمة والقاع، ويتمسك خلاله فريق النصر الثاني بـ74 نقطة، بآماله في المنافسة على اللقب عندما يحلّ ضيفًا على الأخدود صاحب المركز الـ15 بـ28 نقطة.
وتتواصل منافسات الجولة الـ31، الجمعة، بثلاثة لقاءات متباينة، وفي مقدمتها موقعة ديربي عسير بين أبها صاحب المركز الـ16 بـ28 نقطة، وضمك العاشر بـ38 نقطة، وبعدها يمنيّ الاتحاد الخامس بـ50 نقطة، النفس بالعودة إلى سكة الانتصارات عندما يستقبل ضيفه الاتفاق الثامن بـ41 نقطة، فيما يحلّ الوحدة الـ12 بـ32 نقطة ضيفًا على الخليج الـ11 بـ 36 نقطة.
وتبلغ الإثارة ذروتها في اليوم الأخير للجولة الـ31، السبت، إذ تتجه الأنظار إلى موقعة حسم اللقب بين الهلال والحزم التي تلعب بالتزامن مع مواجهة أخرى تجمع الرائد الذي يحتل المركز الـ13 بـ31 نقطة وضيفه الطائي صاحب المركز الـ17 وقبل الأخير بـ27 نقطة.
وأخيرًا، يحلّ الأهلي، الثالث برصيد 55 نقطة، ضيفًا على الشباب السادس بـ41 نقطة، ساعيًا إلى تضميد جراحه ومصالحة جماهيره بعد خسارة الكلاسيكو أمام الهلال «1ـ2»، الإثنين، في لقاء مؤجل من الجولة 28.