|


الوحدة يغلق الأبواب.. تونسي يحفّز.. وباخشوين يرد

وليد باخشوين، لاعب وسط الوحدة، في التدريب الجماعي، الأربعاء، على ملعب النادي في مكة المكرمة (المركز الإعلامي ـ الوحدة)
مكة المكرمة ـ عبد الغني عوض 2024.05.08 | 11:12 pm

أغلق فريق الوحدة الأول لكرة القدم تدريبه، الأربعاء، ومنع ماجد الهزاني، مدير الكرة، دخول أي من ممثلي وسائل الإعلام أو المشجعين إلى ملعب الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز، في مقر النادي بمكة المكرمة، في قرارٍ استهدف زيادة تركيز اللاعبين والتكتُّم على التحضيرات قبل مواجهة الخليج، الجمعة، ضمن الجولة الـ 31 من دوري روشن السعودي، وفق ما أوضحت مصادر خاصة بـ «الرياضية».
وأغلق العمّال كافة البوابات المؤدية إلى الملعب، واستبق المهندس توفيق تونسي، المدير التنفيذي لكرة القدم في النادي، التدريبَ باجتماعٍ ميداني مع اللاعبين، دام 20 دقيقة وحضره الجهازان الفني والإداري، شدد فيه على ضرورة الفوز أمام الخليج، مبديًا امتعاضه من مركز الوحدة على جدول الترتيب، الـ 12، عادًّا إياه غير مناسبٍ لتاريخ النادي وإمكانات عناصره.
وردًا عليه، تعهد وليد باخشوين، لاعب الوسط، في كلمةٍ قصيرةٍ نيابةً عن الفريق بمحاولة العودة إلى سكة الانتصارات، مطالبًا زملاءه ببذل أقصى جهدٍ خلال المباريات المتبقية.
من الناحية الفنية، ركّز المدرب اليوناني جورجوس دونيس على التسديد من مسافات بعيدة والتمرير من لمسة واحدة، وقاد مناورةً وزّعت لاعبيه على مجموعتين.
وبحسب المصادر، أظهرت المناورة اتجاه اليوناني إلى تثبيت عبد الله الحافظ وعلي مكي في قلب الدفاع، في ظل غياب الكوستاريكي أوسكار دوارتي والمغربي جواد الياميق، المدافعين الأساسيين، للإصابة.
ويختار الجهاز الفني التشكيل الأساسي بعد تدريب الخميس. لكن المصادر أكدت ميله إلى البدء بالجناح الهولندي فيتو فان كروي ظهيرًا أيمن على غرار المباراة الماضية ضد النصر، التي أسفرت عن فوز الأخير 6ـ0.
وتزامنًا مع المناورة، بدأ الياميق الركض بمفرده، حول الملعب، تمهيدًا لإعادته إلى التدريبات الجماعية بعد المباراة المقبلة، وراقبه الدكتور عمرو الأشلم، طبيب النادي، لتحديد مدى تقدُّمه في التأهيل.
ويغادر الوحدة جدة صباح الخميس متجهًا إلى الدمام، ويخوض هناك تدريبه الأخير قبل مواجهة مضيفه الخليج.