|


دوري NBA.. نيكس يتفوق على بايسرز

أوبي توبين، لاعب فريق إنديانا بايسرز الأول لكرة السلة، يسدِّد كرةً على سلة نيويورك نيكس خلال اللقاء الثاني ضمن تصفيات دوري NBA الأمريكي للمحترفين (الأوروبية)
نيويورك ـ الفرنسية 2024.05.09 | 12:10 pm

تفوَّق فريق نيويورك نيكس الأول لكرة السلة، الخميس، على ضيفه إنديانا بايسرز 130ـ121، معزِّزًا تقدُّمه عليه 2ـ0 في نصف نهائي المنطقة الشرقية ضمن الأدوار الإقصائية لدوري NBA الأمريكي للمحترفين.
وتعرَّض نيكس لصدمةٍ عندما بدا أن نجمه جايلن برونسون أصيب في قدمه خلال الربع الأول من المباراة، وغاب على إثر ذلك عن الفترة المتبقية من الشوط على ملعب ماديسون سكوير جاردن، لكنه تخطى الإصابة، وقاد انتفاض فريقه في الشوط الثاني.
وقال برونسون بعد اللقاء: «لقد وجدنا طريقةً، هذا كل شيءٍ. بالنسبة لنا، يبدأ الأمر بعاداتنا. لقد تحدَّثنا عن فعل الأشياء الصغيرة بشكلٍ أفضل قليلًا منذ اليوم الأول، لأنك لا تعرف أبدًا متى ستساعدك في مباراةٍ كبيرةٍ. الأمر كله يتعلَّق بفعل الأشياء الصغيرة بشكلٍ جيدٍ كل يومٍ، ونحن فخورون بذلك».
وأنهى برونسون اللقاء بـ 29 نقطةً، وخمس تمريراتٍ حاسمةٍ، فيما أضاف دونتي ديفينتشينتسو، والبريطاني أوجي أنونوبي 28 نقطةً لكلٍّ منهما، وأحرز جوش هارت 19 نقطةً، مع 15 متابعةً، وسبع تمريراتٍ حاسمةٍ، وبرز الألماني أيزياه هارتنشتاين، لاعب الارتكاز، من خلال التقاطه 12 متابعةً، مع ثماني تمريراتٍ حاسمةٍ، و14 نقطةً.
وحافظ نيكس على تقدُّمه في الرابع، الذي حسمه لمصلحته 31ـ30، ليبقي على أفضلية الأرض من خلال فوزه بالمباراتين اللتين جرتا في نيويورك.