|


الخطيب يرحّب بتوسع فنادق حياة العالمية في السعودية

أحمد الخطيب، وزير السياحة (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.05.09 | 12:56 pm

استقبل أحمد الخطيب، وزير السياحة، بمكتبه في مقر الوزارة، الخميس، توم بريتزكر، رئيس مجلس إدارة شركة فنادق حياة العالمية.
ورحَّب الخطيب خلال الاستقبال بإعلان الشركة توسُّعها في البلاد عبر بناء فنادقَ جديدةٍ، لترفع طاقاتها من 1700 غرفةٍ إلى 5000 غرفةٍ خلال أعوام الخمسة المقبلة، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية.
وقال الخطيب: «استقطاب الوزارة الفنادقَ العالمية ذات الخدمات المتميِّزة مثل فنادق حياة، يأتي في ظل التزام السعودية بتطوير القطاع السياحي، ليقدم خدماتٍ ذات طرازٍ عالمي، إذ تستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية إلى أكثر من 550 ألف غرفةٍ بحلول عام 2030، لتحقيق مستهدفات رؤية 2030 بالوصول إلى 150 مليون سائحٍ بحلول عام 2030، وزيادة إسهام السياحة في الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 10 في المئة، في ظل الازدهار والتطور الذي يشهده قطاع السياحة في السعودية».
من جهته، أثنى توم بريتزكر، رئيس مجلس إدارة شركة فنادق حياة العالمية، على التطور الذي تشهده السعودية، خاصَّةً في البنية التحتية لقطاع السياحة، مبينًا أن التسهيلات الكبيرة التي تقدمها للمستثمرين شجَّعت الشركة على التوسُّع في الوجهات السياحية المتعددة فيها.
كذلك تمَّ خلال الاستقبال استعراض إسهامات فنادق حياة في تدريب وتوظيف الكوادر السعودية من شبابٍ وشاباتٍ في ظل جهود الوزارة المتواصلة لتمكين أبناء وبنات الوطن في القطاع السياحي.