|


آبولا البرتغالية: سباق خليجي سعودي على مهاجم لشبونة

باولينيو، مهاجم فريق سبورتينج لشبونة الأول لكرة القدم، أثناء إحدى المباريات السابقة لكتيبة "الأسود" البرتغالية (أرشيفية)
الرياض ـ عبد العزيز حمد 2024.05.10 | 09:27 pm

دخل البرتغالي جواو باولو «باولينيو»، مهاجم فريق سبورتينج لشبونة الأول لكرة القدم، بطل دوري بلاده، دائرة اهتمامات أندية من المنطقة الخليجية، ولا سيما السعودية، للحصول على توقيعه في الصيف المقبل، حسب صحيفة «A Bola» البرتغالية.
وتواصلت تلك الأندية، وفقًا لمصادر الصحيفة، مع ممثلي باولينيو لإخبارهم برغبتها في استقطابه، واستعدادها لتقديم عروضٍ مالية سخية تُضاعف راتبه الحالي الذي يتقاضاه بموجب عقده مع لشبونة.
وطبقًا للمصادر نفسها، لا تمانع إدارة نادي العاصمة البرتغالية بيع عقد المهاجم، لكنها تشترط الحصول على 10 ملايين يورو للتخلي عن خدماته.
ويتبقى عامان في العقد الحالي للاعب، لذا ترى إدارة النادي في انتقاله «فرصة استثمارية جيدة»، بحسب الصحيفة، خاصةً مع إتمامه، نوفمبر المقبل، 32 عامًا.
وكشفت المصادر عن وضع الإدارة التي يترأسها فيدريكو فارانداس، اليوناني فوتيس يوانيديس، مهاجم فريق باناثينايكوس في بلاده، على رأس خياراتها لتعويض باولينيو حال رحيله.
وانضم المهاجم البرتغالي إلى لشبونة شتاء 2021، قادمًا من سبورتنج براجا المحلي، عبر صفقة انتقال بلغت 16 مليون يورو.
وارتدى باولينيو قميص الفريق العاصمي في 142 مباراة، وسجَّل 51 هدفًا، وصنع 28، وحقق برفقته 4 بطولات، بينها الدوري البرتغالي موسمي 2020ـ2021 و2023ـ2024.
وحسم لشبونة لقب النسخة الجارية من الدوري قبل انتهائها بجولتين، بعد توسُّع الفارق بينه وبين ملاحقه بنفيكا، إلى 8 نقاط، وهو ما يستحيل تعويضه عبر مباراتين.