|


موراي يدافع عن لقب سوربيتون

آندي موراي، نجم التنس البريطاني، في إحدى المشاركات السابقة (أرشيفية)
لندن ـ الألمانية 2024.05.14 | 03:41 pm

يدافع آندي موراي، نجم التنس البريطاني المخضرم، عن لقبه في بطولة كأس سوربيتون، التي تنطلق 3 يونيو المقبل.
وتغلب موراي على النمساوي يوري روديونوف في نهائي النسخة الماضية للبطولة، التي تنظم ضمن سلسلة التحدي في يونيو 2023، ومن المقرر أن يبدأ مرة أخرى موسمه على الملاعب العشبية في البطولة، يونيو المقبل.
ويتزامن انطلاق كأس سوربيتون مع الأسبوع الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة «رولان جاروس»، ثاني بطولات «جراند سلام» الأربع الكبرى، الموسم الجاري، التي من المقرر أن يشارك فيها موراي للمرة الأولى منذ عام 2020، ما يشير إلى أنه لا يتوقع البقاء مدة طويلة في باريس العاصمة الفرنسية.
ومن المتوقع أن يعتزل موراي، الذي سيكمل، الأربعاء، عامه الـ 37، اللعب في مرحلة ما، الموسم الجاري، وستكون الأولوية للاستعداد على الملاعب العشبية قدر الإمكان قبل خوض بطولة إنجلترا المفتوحة «ويمبلدون»، ضمن المسابقات الأربع الكبرى.
ومن المقرر أن يشارك موراي أيضًا في بطولة شتوتجارت، ضمن بطولات الاتحاد العالمي للاعبي التنس المحترفين، في الأسبوع التالي، بدلًا من الدفاع عن لقب بطولة نوتنجهام، قبل التوجه إلى ملاعب ويمبلدون، حسبما أفادت وكالة الأنباء البريطانية، الثلاثاء.
وتسببت إصابة خطيرة في كاحل القدم، تعرض لها موراي في بطولة ميامي المفتوحة، مارس الماضي، في تعطل مسيرة اللاعب، لكنه سيعود إلى اللعب، الأسبوع الجاري، في بطولة بوردو، التي تجرى على الملاعب الرملية، ضمن سلسلة التحدي.