|


شاكيري تقدم بهدف قاتل

سويسرا تقترب من ثمن النهائي بهدفين في صربيا

2018.06.22 | 11:19 pm

حول المنتخب السويسري الأول لكرة القدم تأخره بهدف على فوز 2-1 على نظيره الصربي اليوم الجمعة على ملعب كالينينجراد في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من مونديال روسيا 2018ـ ليخطو بذلك خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي.
وكانت صربيا البادئة بالتسجيل عبر ألكسندر ميتروفيتش عند الدقيقة الخامسة، وقلبت سويسرا الطاولة في الشوط الثاني بهدفين لجرانيت تشاكا عند الدقيقة 52 وشيردان شاكيري عند الدقيقة 90.
وهو الفوز الأول لسويسرا بعد تعادلها مع البرازيل في الجولة الاولى 1-1فرفعت رصيدها الى 4 نقاط تساويا مع المنتخب الأميركي الجنوبي الذي حقق فوزه الأول في وقت سابق الجمعة على كوستاريكا 2-صفر.
وتملك سويسرا فرصة كبيرة لبلوغ الدور ثمن النهائي كونها تلاقي في الجولة الثالثة الأخيرة الثلاثاء المقبل كوستاريكا التي فقدت كل آمالها في المنافسة على إحدى بطاقتي المجموعة بعد خسارتين متتاليتين.
في المقابل، وبعد بدايتها الجيدة في الجولة الأولى بفوزها على كوستاريكا 2-صفر، منيت صربيا بخسارتها الأولى وتراجعت الى المركز الثاني بعدما تجمد رصيدها عند 3 نقاط.
وصعبت صربيا مهمتها في التأهل كونها تلاقي البرازيل في الجولة الأخيرة حيث تحتاج الأولى الى التعادل فقط لتخطي الدور الاول، فيما يتعين على صربيا الفوز لبلوغ الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة المباراة الثانية.