|


أمينة: شخصية الراقصة أخافتني

الممثلة المصرية أمينة خليل وزميلتها دينا الشربيني في العرض الخاص بفيلم «شقو»
القاهرة ـ حنان الهمشري 2024.04.12 | 10:14 pm

عدّت الفنانة المصرية أمينة خليل، العام الجاري عامًا سينمائيًا لها، عقب النجاح الجماهيري لفيلم «شقو» الذي تلعب فيه دور البطولة النسائية، وحصده أعلى إيرادات أفلام عيد الفطر في دور العرض، مبينة أنها كانت متخوفة من شخصية «فتنة العايقة».
وفي تصريح خاص لـ«الرياضية» قالت الممثلة المصرية: «سعيدة جدًا بما يحققه الفيلم من نجاح، وبردود فعل الجمهور مع شخصية الراقصة «فتنة العايقة» التي أمثلها وتفاعلهم معها ورسائل التهنئة والإشادة بالعمل».
وأضافت:«كنت متخوفة جدًا من شخصية «فتنة العافية» كونها المرة الأولى التي ألعب فيها مثل هذه الشخصية في عمل فني بشكل عام، لذلك أتوجه بالشكر للكوتش جيهان النصر التي رسمت معها الخطوط العامة للشخصية من الاستايل وحركة اليد وطريقة الكلام والمظهر العام».
وحول نشاطها خلال العام الجاري 2024 أوضحت أمينة أنه بمثابة عامها السينمائي الأكبر إذ يُعرض لها حاليًا فيلم، ومازال لها ثلاثة أفلام سينمائية في انتظار العرض، وفيلم جاري إنتاجه.
وقالت: «الأمر لم يكن مرتبًا له، كنت فقط أريد التركيز على السينما العام الجاري، وأتيحت لي تلك الفرصة فعندما يعرض على العمل أقرأ السيناريو وعندما أعجب به أوقع مع الشركة على تقديمه».
وأوضحت الممثلة المصرية أنها تطلب دائمًا من الشركة المنتجة ضبط مواعيد التصوير حتى لا يتعارض مع التزامتها الأخرى.
وقالت: «لي 3 أفلام مهمة مع نجوم أحبهم كأحمد عز ومحمد عادل إمام ومحمد ممدوح وهشام ماجد».
وبشأن كونها من الفنانات اللاتي يحتجن وقتًا للخروج من مود الشخصية أشارت إلى أنها في النهاية تعيش حياة شخصيات مختلفة وبعيدة عني كأمينة بجانب أن أغلب الممثلين تعودوا على تقديم أكثر من عمل في وقت واحد فأصبح الأمر تعودًا.
وتدور أحداث فيلم «شقو» حول مجموعة من الأصدقاء خارجين عن القانون يمارسون أعمالًا إجرامية ومشبوهة بمساعدة عدد من الشخصيات الأخرى وبسبب اتجارهم في الأعضاء البشرية تطاردهم إحدى العصابات، يلعب البطولة كل من عمرو يوسف، محمد ممدوح، أمينة خليل، دينا الشربيني، يسرا، عباس أبوالحسن، وليد فواز، ومحمد جمعة، وتأليف وسام صبري، والفيلم مأخوذ عن رواية «أمير اللصوص» لتشاك هوجان، ومن إخراج كريم السبكي.