|


الأهلي.. فيجا يغيب عن الكلاسيكو

الإسباني جابري فيجا لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم (أرشيفية)
جدة ـ مشعل العتيبي 2024.05.04 | 09:44 pm

تأكد غياب الإسباني جابري فيجا، لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، عن مواجهة الكلاسيكو أمام الهلال، الإثنين، بسبب عدم اكتمال جاهزيته طبقًا لمصادر خاصة بـ «الرياضية».
ودخل فيجا «21 عامًا» المرحلة الأخيرة من برنامجه التأهيلي، وتضمنت تدريبات بالكرة على أرضية الملعب دون أن يشارك في التدريبات الجماعية بعد تعرضه لإصابة في المفصل خلال مواجهة الأخدود ضمن الجولة الـ 20 من دوري روشن السعودي.
وكانت «الرياضية» كشفت نقلًا عن مصادرها الخاصة، السبت، أن الألماني ماتياس يايسله، مدرب الفريق الأهلاوي، يتابع الحالة الطبية للإسباني جابري فيجا، لاعب الفريق، من أجل تحديد إمكانية مشاركته في «الكلاسيكو» أمام الهلال، قبل أن يخرج اللاعب من حساباته لمباراة الكلاسيكو المقبلة بسبب عدم اكتمال جاهزيته.
ووفقًا للمصادر ذاتها، فإن فيجا سيواصل برنامجه التأهيلي، على أن يخضع لتقييم طبي ولياقي لتحديد إمكانية مشاركته في مباراة الشباب السبت المقبل ضمن الجولة الـ 31 من الدوري.
وأسهم الإسباني فيجا في 7 أهداف «سجل 4 وصنع 3» خلال 16 مباراة خاضها بقميص الفريق الأهلاوي في دوري روشن السعودي، بحسب إحصاءات موقع رابطة الدوري السعودي للمحترفين.
ويستضيف الفريق الأهلاوي الثالث برصيد «55 نقطة» نظيره الهلال المتصدر بـ «83 نقطة»، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في مباراة مؤجلة من منافسات الجولة الـ 28 للدوري.